تليجرام تريند الخليج
إقتصاد

أفضل حساب توفير في سلطنة عمان

يبحث الكثيرون عن أفضل حساب توفير في سلطنة عمان، حيث تتنافس البنوك العمانية في طرح مميزات عدة على حساب التوفير لجذب العملاء، وذلك لأن حساب التوفير يُعد أحد وسائل حفظ المال وزيادته دون الحاجة لبذل أي جهد، لهذا تجد الكثيرون يحاولون جمع الأموال لتكوين مبلغ مالي كبير يتم فتح به حساب توفير يربح من خلالها العميل أرباح سنوية مجزية.

أفضل حساب توفير في سلطنة عمان

من الجدير بالذكر أن حساب التوفير يعتبر واحد من أهم أشكال إدخار الأموال المتاحة بأشكال عدة داخل البنوك العمانية، وقد يحاول العديد الوصول إلى أفضل حساب توفير في سلطنة عمان مطروح لكي يقع عليه الاختيار في حفظ المال من خلال وكسب الأرباح، حيث أن حسابات التوفير تتيح للجميع حرية السحب والإيداع في أي وقت دون تحديد مدة زمنية معينة.

وهناك بعض الدول التي تطلق على حساب التوفير أسم حساب الادخار لأنه يمكن العملاء من ادخار أموالهم وحفظها في إحدي البنوك مع كسب أرباح سنوية أو شهرية على حسب نوع الحساب، وقد تمكنت بنوك سلطنة عمان من تقديم أفضل العروض للمواطنين وأتاحت لهم فرصة الاختيار وتحديد البنك الراغبين في التعامل معه في حفظ الأموال.

هنا تجد: فروع مصرف الرافدين في بغداد وخارج العراق

أفضل حساب توفير في سلطنة عمان لمختلف البنوك

سوف نوضح لكم أفضل حساب توفير يمكنك انشائه في البنوك التالية:

البنك الوطني العماني

أعلن البنك الوطني العماني عن طرح نوعان من حسابات التوفير والتي تُعد من أفضل حساب توفير في سلطنة عمان، ولكن يجب أن يكون العميل لا يتقاضى مرتب شهري يقل عن 100 ريال عماني في الشهر، حيث أنه يتطلب من العملاء دفع 5 ريالات عماني كحد أدنى عند فتح حساب التوفير في البنك.

وقد صرح البنك أن إحدى النوعين من حسابات التوفير يمنح العميل فوائد على المبلغ المودع بالحساب وهذا يزيد من المبلغ كل فترة حيث يتم إضافة الفوائد عن طريق أرباح البنك، بينما النوع الآخر فقد تم طرحه بدون فوائد ففي هذا الحساب يقوم البنك بالمحافظة على المبلغ المالي الذي تم إيداعه من قبل العميل دون إضافة أي فوائد.

من الجدير بالذكر أن البنك الوطني العماني يمنح العملاء في حال التعامل معه العديد من المميزات الرائعة التي ينفرد بها دون غيره وهي كما يلي:

  • إمكانية السحب النقدي من خلال أي صراف آلي تابع للبنك يحتوي على شعار إلكترون.
  • كما أنه يمكن الاستعلام عن الحساب بسهولة طوال ساعات اليوم في أي يوم من أيام الأسبوع، وذلك عبر شبكة عمان نت.
  • علاوة على إتاحة الفرصة لكافة العملاء بالتجوال بين الأسواق لشراء ما يرغبون عبر بطاقة الصراف الآلي، حيث تم طرح أكثر من 1500 متجر.

قد يهمك .. حاسبة القروض بنك صحار

بنك HSBC بسلطنة عمان

تمكن بنك HSBC من طرح حساب توفير للعملاء يعتبر واحد من أفضل حساب توفير في سلطنة عمان، وذلك لأنه تم فتح حساب توفير جديد تقبل العديد من العملات المختلفة والتي تتمثل في(الريال العماني، اليورو، الدولار، الدرهم الإماراتي، الجنيه الإسترليني)، وقد صرح البنك ان الحد الادنى لفتح حساب التوفير به هو 100 ريال عماني أو ما يعادله بالعملات الأخرى التي يقبلها البنك.

علاوة على أن بنك HSBC يمنح العملاء بطاقة خصم مجانية يمكن التعامل بها عبر أي من أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك، حيث أنه تم طرح حوالي 25 مليون متجر في جميع دول العالم تتبع للبنك ويمكن التعامل معها عبر بطاقة الخصم المجاني المقدمة من البنك، كما أنه تم طرح رابط خاص بالبنك لتمكين كافة العملاء من الحصول على إجابة أي أستفسار يرغبون به فقط انقر هنا.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى