تليجرام تريند الخليج
منوعات

بالتزامن مع إجازة عيد الفطر بالمداس يبدأ تعليق الدراسة في رمضان وتستمر لتلك المدة! – الحياة مكس

الآن: بالتزامن مع إجازة عيد الفطر في المدارس ، يبدأ تعليق الدراسة في رمضان وسيستمر لتلك الفترة! أهلا بكم في. اليوم سنتحدث عن موضوع بالتزامن مع عطلة عيد الفطر في المدارس. تعليق الدراسة يبدأ في رمضان ويستمر لتلك الفترة! .

كشفت وزارة التربية والتعليم عن العديد من القرارات التي تضمنت الدراسة في شهر رمضان ، بالإضافة إلى توضيح التقويم الأكاديمي منذ بداية العام الجاري ، ولكن بالتزامن مع إجازة عيد الفطر في المدارس ، يبدأ التعليق في شهر رمضان. رمضان مما دفع جميع الطلاب للبحث عن سبب تعليقه. في شهر رمضان من أجل معرفة كل تفاصيل موضوع الدراسة من أجل الاستعداد لجميع الأمور المتعلقة بالدراسة ، لذلك سوف نشرح لكم أكثر من خلال هذا المقال.

تعليق الدراسة في رمضان

الموعد المقرر لتعليق الدراسة في شهر رمضان لطلاب المرحلة الابتدائية إلى الثانوية سيبدأ من 24 رمضان ويستمر حتى 7 شوال ، وهذا الموعد لعطلة عيد الفطر المقررة من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية من خلال التقويم الأكاديمي. بعد التعديل ، وبعد ذلك يكمل الطلاب دراسة المواد للفصل الدراسي الثالث والأخير.

متى ينتهي الفصل الثالث؟

تبلغ مدة الدراسة في الفصل الدراسي الثالث حوالي 14 أسبوعًا ، وبدأت في 17 شعبان الموافق 20 مارس ، وجاءت الدراسة بالحضور ، وأشارت الوزارة إلى أنها تبذل قصارى جهدها للاستفادة منها. استكمال المناهج في جميع الدورات ، وكل هذا حسب التقويم الزمني الذي تم وضعه ، وينتهي في تاريخ 30 يونيو بالتزامن مع يوم ذي الحجة الهجري ، وفي هذا اليوم تكون جميع المدارس قد أكملت كاملها. المناهج والدورات ، وتمكنوا من التقدم للامتحانات التي ستبدأ في العشرين من ذي القعدة. بعد ذلك يمكن للطلاب الاستمتاع بإجازة صيفية طويلة ، لكن مدتها غير معروفة حتى الآن ، حيث لم تتحدث الوزارة عنها حتى الوقت الحاضر ، ولم يتم الإعلان عن أي شيء بخصوص تلك الإجازة. كل ما نعرفه أن العطلة تبدأ في 30 يونيو وتستمر حتى بداية العام الدراسي. 1444 المقبل ، متى سيبدأ العام المقبل ، هذا ما سنتعلمه في الأيام القادمة.

كم تبقى حتى نهاية الفصل الثالث 1443

كانت بداية الفصل الدراسي الثالث منذ الشهر الماضي وتحديداً تاريخ 20 مارس الذي يوافق هذا التاريخ في التقويم الهجري السابع عشر لشعبان ، وأكدت أن الدراسة في الفصل الثالث بأكمله ستكون في بحضور جميع الطلاب ، وأوضحت أن العودة للتجمع الصباحي ستكون في الفصل الثالث ، وشددت على اتباع جميع الإجراءات والتوصيات التي وضعتها وزارة الصحة ، مع تبقي ما يقرب من 82 يومًا.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى