تليجرام تريند الخليج
منوعات

مؤسس Paypal يطلق خطبة هجومية ضد “حكم الشيخوخة” على البيتكوين

اتهم بيتر ثيل ، المؤسس المشارك لـ PayPal وحليف دونالد ترامب ، “حكومة الشيخوخة المالية” بما في ذلك جيمي ديمون بإعاقة تقدم عملات البيتكوين.

وصف المستثمر التكنولوجي الصريح الملياردير بافيت ، أغنى مستثمر في العالم ، بأنه “الجد المعتل اجتماعيًا من أوماها” في مؤتمر Bitcoin 2022 في ميامي يوم الخميس.

بدأ خطاب تيل بتحليل مزايا الاستثمار في العملات المشفرة ، لكنه سرعان ما تصاعد إلى حد الخطاب ضد المؤسسة المالية ، بما في ذلك البنوك المركزية “المفلسة” و “مصنع الكراهية” في ESG – والذي يمثل الإدارة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات وهو .

“إنها حركة ، وهي مسألة سياسية ، هل ستنجح هذه الحركة ، أو ما إذا كان أعداء الحركة سينجحون في إيقافنا” ، قال ذلك قبل فترة وجيزة من تسمية بافيت بأنه “العدو الأول”.

في خطاب استشهد فيه أيضًا ديمون الرئيس التنفيذي لشركة JP Morgan ولاري فينك ، رئيس مجموعة الاستثمار BlackRock ، قال إن المؤسسات التي تديرها “حكومة الشيخوخة المالية” تعيق العملة المشفرة. قال تيل إن اختيار عدم الاستثمار في عملة البيتكوين كان “خيارًا سياسيًا عميقًا” ويجب إخبار المؤسسة المالية “عليك الانضمام إلى هذا الأمر”. وأضاف ثيل أن سوق البيتكوين الذي تبلغ قيمته 830 مليار دولار (638 مليار جنيه إسترليني) يمكن أن ينافس سوق الأسهم العالمية ، بقيمة تزيد عن 100 تريليون دولار.

قال ، بمقارنة عملة البيتكوين بالرأسمالية التقليدية ، بالتصفيق: “الشركات التي استيقظت نوعًا ما تخضع لسيطرة الحكومة بطريقة لن تكون عملة البيتكوين أبدًا”. ثيل ، 54 عامًا ، هو أبرز مؤيدي ترامب في صناعة التكنولوجيا ، بعد أن تبرع بملايين الدولارات لحملة ترامب لعام 2016 وخدم في الفريق الانتقالي للرئيس السابق.

اشترك في بريد Business Today اليومي أو تابع Guardian Business على Twitter علىBusinessDesk

من خلال إلقاء نظرة على تقدم عملة البيتكوين من الناحية السياسية ، اختتم ثيل خطابه بصرخة حاشدة ليبرتارية تصور تقدم العملة المشفرة على أنها معركة بين ESG و “حركة الشباب الثورية”.

“إذا كان علينا تلخيص هذا في إطار واحد ، فهو … حكومة الشيخوخة المالية التي تدير البلاد من خلال أي إشارة فضيلة سخيفة ، تكره مصطلح المصنع مثل ESG لديهم مقابل ما أفكر به … كحركة شبابية ثورية.”

وأضاف: “علينا فقط الخروج من هذا المؤتمر والاستيلاء على العالم”.

أعلن Thiel في فبراير أنه كان مديرًا لمجلس إدارة Meta ، والدة Facebook. كان ثيل عضوًا في مجلس إدارة Meta منذ 2005 وهو مقرب من مؤسس Meta والرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى