تليجرام تريند الخليج
منوعات

رابط بوابة القبول والتجنيد الموحد وظائف عسكرية والتخصصات المطلوبة

دعت وزارة الدفاع السعودية إلى استخدام رابط بوابة القبول والتجنيد الموحد وظائف عسكرية من أجل الالتحاق بعدد كبير من الرتب للنساء والرجال، على أن يتم استقبال الطلبات من يوم 9 من شهر رمضان الجاري لعام 1443 على رتبة رقيب إلى رتبة جندي، وكذلك للحاصلين على درجة البكالوريوس في العديد من التخصصات للجنسين، معلنة عن شروط الوظائف العسكرية وزارة الدفاع الجديدة بناءً على مختلف التخصصات.

جدول المحتويات

بوابة القبول والتجنيد الموحد وظائف عسكرية

توفر رابط تقديم وزارة الدفاع الجديد من خلال الإنترنت من أجل التسجيل في الوظائف العسكرية الجديدة للجنسين، وذلك في حال تحقق كافة الشروط المطلوبة، وذلك من خلال رابط بوابة القبول والتجنيد الموحد وظائف عسكرية كما يلي

  • انتقل إلى موقع الإدارة العامة للقبول والتجنيد (mod.gov.sa).
  • اختيار الوظيفة والاطلاع على الشروط والأحكام.
  • ابدأ في إجراءات التسجيل إلكترونيًا، وانتظر لحين مراجعة الطلب.
  • في حال القبول ستحصل على رسالة أو إشعار بموعد المقابلة الشخصية وهي المرحلة الثانية من التسجيل في وظائف وزارة الدفاع الجديدة.

الإدارة العامة للقبول والتجنيد التخصصات المطلوبة

وهناك مجموعة كبيرة من التخصصات المطلوبة والتي تتناسب مع الحاصلين على شهادة البكالوريوس من الجامعات السعودية بالإضافة إلى الحاصلين على الدبلوم والثانوية العامة أيضًا من الرجال، ومن أبرزها الحاصلين على شهادات في مجال الحاسب الآلي وبعض التخصصات التقنية الأخرى المطلوبة في الوظائف العسكرية المختلفة.

ويضاف إلى التخصصات السابقة، مجالات هندسية مختلفة من بينها الهندسة الميكانيكية، وميكانيكيا السيارات، وأيضًا تخصصات لغوية من بينها اللغة الإنجليزية والرياضيات، وعلوم الاجتماع والفيزياء، بينما النساء مطلوب التسجيل لمن حصلت على درجة البكالوريوس في الحاسب الآلي، أو التمريض، والأجهزة الطبية أيضًا.

وهناك تخصصات لبعض اللغات وعلى رأسها اللغة العربية والإنجليزية وعلوم الاجتماع والجغرافية، وذلك للتعيين في بعض الأماكن بالوزارة، ويضاف لذلك مادتي الفيزياء والأحياء لمن ترغب في التسجيل في وظيفة فني مساعد طبيب أسنان.

شروط القبول في الوظائف العسكرية

وحينما تقوم الوزارة بالإعلان عن الوظائف الجديدة فإنها تُعلن معها الشروط المطلوبة، ومن أهمها حصول المتقدمين على الجنسية السعودية، وعدم الالتحاق المسبق بأي وظيفة عسكرية والفصل منها، كما أن هناك العديد من المعايير البدنية والطبية سواء للرجال أو النساء، ويشترط أيضًا حسن السيرة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى