تليجرام تريند الخليج
منوعات

كيف تشتري لوحة من مزاد المرور وخطوات إسقاط المركبة

كيف تشتري لوحة من مزاد المرور وخصوصًا بعد أن تم الإعلان عن جميع المعلومات التي تخص مزاد اللوحات الإلكتروني من خلال منصة أبشر المرور السعودي وهي أحد المنصات الإلكترونية التابعة إلى وزارة الداخلية والتي تُتيح إلى المواطنين والوافدين العديد من الخدمات، منها مزاد اللوحات الرياض 1443 وطريقة الاشتراك، لذا سنقدم جميع المعلومات التي تخص مزاد اللوحات الإلكتروني عبر منصة أبشر 1443.

جدول المحتويات

كيف تشتري لوحة من مزاد المرور

قدم حساب أبشر عبر موقع تويتر جميع المعلومات التي تخص إسقاط المركبات المهملة بالإضافة إلى الإعلان عن موعد المزاد الإلكتروني للوحات المميزة في المملكة العربية السعودية، والذي يبدأ رسميًا مع انطلاق يوم 10 من أبريل وينتهي في يوم 13 من نفس الشهر، وفيما يخص كيف تشتري لوحة من مزاد المرور فهو يبدأ من اتباع الخطوات الإلكترونية وسداد قيمة الرسوم.

فعند تسجيل دخول منصة أبشر والانتقال إلى المرور واختيار اللوحات الإلكترونية ستبدأ أولى مراحل المشاركة في تلك المزادات للحصول على اللوحات التي ترغب في شرائها، ولكن يرجى العلم أن إدارة المرور السعودي اشترطت ضرورة سداد قيمة الرسوم أولًا لكي يُسمح بالمشاركة.

إسقاط المركبات المهملة عبر أبشر

وفي ضوء خدمات الإدارة العامة للمرور قد تم الإعلان عن  طريقة إسقاط المركبات من خلال منصة أبشر للمرور السعودي وذلك كما يلي

  • عليك زيارة منصة أبشر الإلكترونية (absher.sa).
  • ثم كتابة معلومات تسجيل الدخول كاملة.
  • الدخول إلى حجز المواعيد.
  • اختيار المرور.
  • ثم اختيار التشليح.
  • وقم بإدخال كافة التفاصيل التي تتعلق بالموعد وفق ما هو مُقدم من خلال الموقع، وستحصل على رقم الطلب في الحال.

شروط إسقاط المركبات القديمة

وهناك العديد من الشروط التي ينبغي الاطلاع عليها من أجل الاستفادة من إسقاط المركبات القديمة دون الحاجة إلى سداد قيمة الرسوم، ومن بين تلك الشروط ضرورة سداد قيمة المخالفات المرورية كاملة والتي صدرت بالفعل من خلال المرور السعودي على السيارة.

كما ينبغي أن يتم تجديد استمارة السيارة في حال انتهائها، وذلك عن طريق الجهات المختصة، وعند الإسقاط لا بد من تقديم جميع المستندات المطلوبة والتي تخص ملكية السيارة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى