تليجرام تريند الخليج
السعودية

وزارة الحج والعمرة تعلن عدد حجاج هذا العام 1443

كشفت المملكة العربية السعودية أنها سوف تسمح بزيادة عدد الحجاج في هذا العام 1443، إلى مليون شخص، من داخل وخارج المملكة؛ وذلك نظرًا لزيادة أعداد المقبلين على أداء مناسك الحج، بعد القيود التي فُرضت على المواطنين المسموح لهم بأداء المناسك بسبب جائحة كورونا في البلاد.

وأكدت وسائل الإعلام السعودية على شروط عمر الحجاج، على أن يصبح عمر الحجاج دون الخامسة والستين، كما ينبغي أن يكون متلقي جرعة لقاح ضد ڤيروس كورونا، ويذكر أن العام الماضي 2021 سُمح فقط لـ60000 شخص من السعوديين والأجانب المقيمين بالمملكة بأداء مناسك الحج؛ بسبب تفشي ڤيروس كورونا.

تعرف على عدد حجاج هذا العام 1443

والجدير بالذكر أن في السنوات الماضية وقبل حدوث تفشي ڤيرس كورونا في العالم، كانت المملكة العربية السعودية تستقبل أكثر من مليوني ونصف من جميع أنحاء العالم لأداء مناسك الحج، ولكن بعدما تفشى ڤيرس كورونا منذ عام 2020 حول العالم، قللت المملكة عدد الأشخاص ليصبح 1000 فرد فقط من داخل المملكة، وذلك قبل أن يتم رفع العدد في العام الماضي 2021 إلى 60000 من الملقحين بلقاح كورونا بالكامل، أجرى اختيارهم عن طريق القرعة.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية في بيان لها، تؤكد زيادة عدد حجاج هذا الموسم 1443/2022، إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها؛ وذلك من أجل الحقوق المختصة للدول، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية.

كما أعلنت وزارة الحج والعمرة أيضًا على شروط يجب اتباعها، وهي أن يكون الحاج من الفئة العمرية الأقل من سن 65 عام مع اشتراط حصوله على جرعات لقاح كورونا المعتمدة في وزارة الصحة التابعة للمملكة العربية السعودية.

كما اشترطت على من خارج المملكة تقديم نتيجة فحص ڤيروس كورونا عينة سلبية أخذت خلال 72 ساعة فقط قبل مغادرة البلاد، وأكدت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية واتباع التعليمات الخاصة بأداء مناسك الحج؛ وذلك حفاظًا على سلامتهم.

ويذكر أن ڤيروس كورونا قد تسبب في خسارة المملكة العربية السعودية، خلال العامين الماضيين، حيث يعد الحج مصدر إيرادات رئيسية للمملكة، اذ أنها تحظى بنحو 12 مليار دولار سنويًا من العمرة والحج، وبدأت المملكة تفتح أبوابها للحجاج من 2021 الحاصلين على لقاح كورونا.

وفي أوائل شهر مارس المنقضي، أعلنت السعودية رفع معظم القيود، بما في ذلك التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة والحجر الصحي للوافدين الذين حصلوا على لقاح كورونا.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى