تليجرام تريند الخليج
السعودية

الأحوال المدنية تكشف شروط إصدار الأم سجل الأسرة

قدمت الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية السعودية شروط إصدار الأم سجل الأسرة من أجل إثبات القرابة وذلك للاستفادة من الخدمة إلكترونيًا، حيث أتاحت العديد من الخدمات المتميزة للتسهيل على الأمهات الحاصلات على الجنسية السعودية، فقدمت رابط إصدار سجل الأسرة للأمهات ووفرت كل ما يخص طريقة استخراج سجل أسرة في السعودية للمشاركة في التحول الرقمي والمساعدة في استخراج تصاريح السفر 2022.

جدول المحتويات

شروط إصدار الأم سجل الأسرة

سهلت الوكالة الشروط المطلوبة من أجل إصدار الأمهات لسجر الأسرة سواء من خلال الإنترنت أو بالوسائل التقليدية، وتمثلت تلك الشروط في حصول المرأة المتقدمة بالطلب على الجنسية السعودية، وأن تكون حاملة لبطاقة هوية سارية المدة.

مع الأخذ في الاعتبار أيضًا ضرورة إضافة الأبناء إلى سجل الآباء رسميًا، وجاءت تلك المعلومات في ضوء الإجابات المقدمة من خلال الأحوال المدنية على أحد الأسئلة التي طرحها المواطنين من خلال الحساب الرسمي لها على موقع تويتر لاستخراج كرت العائلة التي هجرها العائل الأساسي.

طريقة إصدار بطاقة هوية لصغار السن

وقد قدمت الإدارة أيضًا إجابة وافية لمن يرغب في إصدار بطاقة هوية وطنية في حال الأطفال الذين لم يبلغوا السن القانوني، أو من وصلوا إلى سن الخامسة عشر، فتبدأ أولى الخطوات بالتالي:

  • يتم حجز موعد بالأحوال المدنية إلكترونية من خلال منصة أبشر الإلكترونية حجز مواعيد (absher.sa).
  • ثم يليها تقديم جميع الأوراق الثبوتية لأحد الوالدين، سواء الآباء أو الأمهات.
  • وعند الحضور في الموعد وتقديم جميع الأوراق سيتم الموافقة على الطلب والحصول على بطاقة هوية وطنية سارية المدة.

فوائد سجل الأسرة للمطلقة السعودية

وهناك العديد من المميزات التي يمكن الحصول عليها عند استخراج سجل الأسرة وخصوصًا في حال كانت المرأة مطلقة، ومن بين تلك المميزات سهولة إتمام الإجراءات القانونية من المصالح الحكومية المختلفة دون عوائق أو مشكلات.

كما أن الوثيقة تعتبر من أهم الوثائق التي تساعد في مراجعة كافة البيانات سواء المتعلقة بالأمهات أو الأبناء أنفسهم، وإثبات النسب أيضًا مما يساعد في الحصول على كافة الخدمات دون الرجوع مرة ثانية إلى الأب وخصوصًا في حال سفره.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى