تليجرام تريند الخليج
سياسة

موقع سوداني يزعم زيارة سرية لوفد عسكري رفيع المستوى من الخرطوم إلى إسرائيل – نبض الخليج

وزعم موقع السوداني، الجمعة، أن وفدا سودانيا، ضم عسكريين كبار، زار إسرائيل مؤخرا سرا.

وصرح مصدر عسكري مطلع للموقع السوداني إن زيارة الوفد العسكري رفيع المستوى لإسرائيل تحت إشراف الفريق الركن “محمد حمدان دقلو” (حميدتي).

وأشار الموقع إلى أن المصادر لم تفصح عن أسباب الزيارة.

ولم يصدر تعليق رسمي فوري من الجانب السوداني على هذا الخبر.

كشفت مصادر دبلوماسية سودانية أن السودان يستعد لتوقيع اتفاق لتطبيع العلاقات مع إسرائيل في أكتوبر الجاري في البيت الأبيض بواشنطن.

أعلن قادة الولايات المتحدة وإسرائيل والسودان، في بيان مشترك، في 23 أكتوبر / تشرين الأول، رسمياً أن الخرطوم وتل أبيب توصلا إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما.

وأكد البيان، حينها، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بحثوا عبر الهاتف “التقدم التاريخي الذي أحرزه السودان نحو الديمقراطية ودعم السلام في المنطقة “. .

وجاء في البيان المشترك أن الاتفاقية المبرمة تنص على إقامة علاقات اقتصادية وتجارية بين إسرائيل والسودان، مع التركيز الأولي على الزراعة.

وشدد البيان على أن الولايات المتحدة “ستتخذ خطوات لاستعادة الحصانة السيادية للسودان وتشجيع الشركاء الدوليين على تخفيف عبء ديون السودان”، مضيفا أن الشعب السوداني يقرر مصيره بعد “عقود من الدكتاتورية العنيفة”.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى