تليجرام تريند الخليج
السعودية

موعد إجازة عيد الفطر 1443هـ بالسعودية للبنوك والقطاع الخاص

موعد إجازة عيد الفطر 1443هـ بالسعودية للبنوك والقطاع الخاص

حرص البنك المركزي السعودي على الإعلان عن موعد إجازة عيد الفطر 2022 للعاملين داخل المملكة العربية السعودية في جميع أنحائها، وهذا لكي يتمكن جميع الأشخاص من القيام بالمعاملات البنكية التي يريدوا الحصول عليها بسبب قرب مواعيد الإجازة التي حرص البنك المركزي على القيام بالتأشير عليها للقطاعات المالية وتعرف الآن على التفاصيل خلال الفقرات التالية.

موعد إجازة عيد الفطر بالسعودية

حرص الموارد البشرية على القيام بالإعلان عن المواعيد الرسمية التي سيحصل عليها الموظفين داخل القطاعات المختلفة على إجازة مدفوعة الأجر، وهذا بسبب عيد الفطر المبارك، واختلف يوم الإجازة بين قطاع وآخر وهذا لأن الجهة المعنية بالأمر تعمل على وضع المواعيد حسب الجهة الخاصة بها، يعني أن القطاعات الحكومية لا تتشابه إجازتها مع البنوك والقطاعات الخاصة.

موعد إجازة عيد الفطر للبنوك

حرصت هيئة الخدمات المدنية بالمملكة العربية السعودية بالعمل على تحديد موعد الإجازة مدفوعة الأجر حسب المواعيد التالية:

  • يبدأ يوم الإجازة من يوم السابع والعشرين من شهر رمضان من العام 1443هـ 2022 وتنتهي العطلة في6 من شهر شوال 1443هـ الموافق 7 مايو 2022م.
  • أما العاملين بالقطاعات الخاصة تبدأ الإجازة الرسمية الخاصة بهم في يوم الثلاثين من رمضان حتى الرابع من شهر شوال للعام الهجري الحالي.

إجازة عيد الفطر لطلاب المدارس

كانت إجازة عيد الفطر بالنسبة للطلاب هي الأطول من نوعها خلال هذا الفصل الدراسي وهذا لأنه من المقرر أن تبدأ الإجازة في يوم 24 من شهر رمضان الموافق 25 من أبريل 2022م وستستمر الإجازة حتى 6 من شوال 1443هـ الموافق 7 مايو 2022م، أي ستستمر هذه الإجازة حتى ثلاثة عشر يوم خلال الفصل الدراسي الثالث الذي يعد من أهم الفصول التي ستذكر في التاريخ لأنه عام دراسي استثنائي سيتم التشييد عليه باقي السنوات الدراسية التالية.

بداية الدوام بعد إجازة عيد الفطر

سيبدأ جميع العاملين بالمملكة العربية السعودية بالعودة مرة أخرى إلى دوامهم الرسمي عقب انتهاء العطلة التي حرصنا على وضعها في الفقرات التالية حيث سيحدث التالي:

  • يعود الطلاب والطالبات والموظفين في القطاعات الحكومية في السابع من شهر شوال للعام الهجري الحالي.
  • أما العاملين بالقطاعات الخاصة يبدأ الدوام لديهم بعد الإجازة في الرابع من شهر شوال يوافق يوم الخميس.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى