تليجرام تريند الخليج
السعودية

البنك المركزي السعودى يعلن تعديل بعض مواد اللوائح التنفيذية لأنظمة التمويل

البنك المركزي السعودى

من الجدير بالذكر ان البنك المركزي في المملكة العربية السعودية هو من أكبر بنوك المملكة، والذي يقدم العديد من الخدمات للعملاء، وايضاً الكثير من التسهيلات، وقد اعلن البنك المركزي السعودى اليوم، مجموعة من القرارات التي تفيد بتعديل بعض مواد اللوائح التنفيذية الخاصة بأنظمة التمويل المعمول بها في السعودية، وسوف نوضحها لكم في السطور القليلة القادمة.

قرارات البنك المركزي السعودى الجديدة

  • اوضح البنك ان القرارات تضمنت موافقة وزير المالية علي إلغاء المادة الرابعة من اللائحة التنفيذية الخاصة بالتمويل العقاري، علي ان يتم السماح لشركات التمويل العقاري بممارسة الأنشطة التمويلية، دون قرار حظر الجمع بين نشاط التمويل العقاري وأنشطة اخري.
  • للبنك المركزي حق تقييد الترخيص العقاري بشروط خاصة.
  • كما تضمنت القرارات ايضاً، تعديل المادة 16 الخاصة بنظام مراقبة شركات التمويل، بعد انتهاء المهلة المحددة لإبداء مرئيات العموم علي مسودة مشروع التعديل من خلال منصة استطلاع التابعة للمركز الوطني التنافسي، وبذلك يسمح لشركات التمويل بممارسة الأنشطة التمويلية بحرية تامة.
  • ثم أشار البنك الي أن هذه الشروط تتماشي مع جهود البنك المستمرة لتعديل ومراجعة اللوائح التنفيذية للتأكد من مناسبتها ومساهمتها في سلامة وتطوير قطاع التمويل.

البنك المركزي السعودى  يتيح إمكانية فتح حسابات بنكية عن بعد

أعلن البنك المركزي السعودي من خلال موقعة الرسمي الإلكتروني عن إتاحة إمكانية فتح الحسابات البنكية عن بعد، ويعد هذا من الإجراءات الإحترازية التي تم وضعها مؤقتاً بهدف حماية عملاء البنوك من النصب وعمليات الإحتيال، والتي تعمل علي إقناع العملاء بمدي مصداقيتها، وتطلب منهم بيانات شخصية ومعلومات سرية خاصة بحسابتهم البنكية، وذلك للوصول الي حسابات هؤلاء وإختراقها وسرقتهم.

طرق التواصل مع البنك

  • يمكن الاتصال من خلال رقم البنك المركزي علي رقم 800125666.
  • كما يمكن التواصل مع نظام الشكاوي من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك.
  • ثم يمكنك ايضاً ارسال استفسارات أو شكاوي من خلال ارسال رسالة علي جهاز الفاكس علي رقم 0114662746.
  • كما يمكنك الذهاب الي إدارة حماية العملاء علي عنوان ص ب 2992، الرياض 11169.
  • ثم يمكنك ايضاً مراسلة البنك عبر البريد علي عنوان شارع الملك عبد العزيز  صندوق بريد 2992 محافظة الرياض 11169 المملكة العربية السعودية.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى