تليجرام تريند الخليج
السعودية

المشمولين بقرار تقديم إجازة عيد الفطر بالمملكة لعام 1443

ظهر هذا المقال المشمولين بقرار تقديم إجازة عيد الفطر بالمملكة لعام 1443 في الأصل على موقع دار الخبر .

كشف وزير التعليم الدكتور حمد أل شيخ، عن صدور أمر ملكي نص على تقديم إجازة عيد الفطر بالمملكة للعام الهجري 1443، وأثني سيادته على الموافقة الكريمة التي صدرت عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والتي تعكس مدى اهتمام القيادة الرشيدة بأبنائهم الطلاب ومنسوبي الوزارة، والعمل على توفير كل سبل الراحة بجميع المراحل التعليمية والتيسير عليهم.

وجه وزير التعليم الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد، على قرار تقديم إجازة عيد الفطر المبارك لتكون بداية من نهاية دوام يوم الخميس الموافق 20 رمضان 1443، بدلاً من موعدها السابق المقرر نظاماً في 24 رمضان، وتوالت رسائل الثناء من القيادات التعليمية والتنفيذية بالوزارة على تلك الموافقة الكريمة لما لها من أثر كبير على كافة المستفيدين سواء كانوا معلمين أو طلاب أو قيادات وموظفين من منتسبي التعليم.

تقديم إجازة عيد الفطر بالمملكة بأمر ملكي

أوضحت مصادر تعليمية أن قرار تقديم إجازة عيد الفطر بأمر ملكي يشمل الطلاب والطالبات في جميع مراحل التعليم العام، والجامعي والتدريب التقني، وجميه منتسبي الوزارة من معلمين وموظفين و إداريين بجميع القطاعات التعليمية والمدارس، وبالتالي تم تعديل موعد الإجازة في التقويم الدراسي لتكون بداية من يوم 20 /9 / 1443 بدلاً من موعدها القديم.

القرار لم يشر لتقديم الإجازة بالنسبة لأي قطاعات أخرى بالمملكة حتى الآن، ولم يتم صدور تصريحات من جهات رسمية حول شمول قطاعات جديدة، حيث أنه موجه إلى وزارة التعليم ومنسوبيها والطلاب والطالبات.

موعد أول أيام عيد الفطر المبارك

أشارت العديد من الدوائر والمراكز الفلكية ببعض الدول العربية لكون يوم الثاني من شهر مايو 2022 سيكون موعد أول أيام عيد الفطر المبارك فلكياً، والأحد الموافق أول مايو هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وذلك لحين تحري رؤية الهلال بالطريقة الشرعية.

اعثر على هذا المقال في موقعه الأصلي موقع دار الخبر

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى