تليجرام تريند الخليج
السعودية

موعد صرف رواتب الضمان لهذا الشهر المطور والقديم رمضان 1443.. وزارة الموارد توضح

موعد صرف رواتب الضمان لهذا الشهر

لقد انتشر ميعاد صرف الضمان المطور طبقاً للنظام المعلن بشكل رسمي من وزارة الموارد فالمنصة قد بدأت باستقبال طلبات الضمان المطور كمرحلة أولى ولا يتم دراسة الأهلية حتى يستحق المتقدمين الاستفادة من المبالغ الشهرية التي تقدم من الوزارة، ولقد تم الانتهاء من الإيداع للمبالغ المستحقة بالضمان بالحسابات البنكية، ولقد أوجبت ضرورة التوفير لحساب بنكي نشط يكن مطابق لاسم المتقدم، حتى يستكمل عملية التقديم للضمان المطور وعبر مقالنا هذا سنقدم لكم موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور.

موعد صرف رواتب الضمان لهذا الشهر

إن وزارة الموارد البشرية أجابت عن السؤال الخاص بميعاد صرف الضمان المطور، وقامت بالتوضيح بأنه سيتم الصرف للدعم بمنتصف  أبريل للفئات التي قد تقاضت دفعة سابقة أو حتى الذين سيحصلون على الراتب لأول مرة، ومن المقرر أن يتم صرفه يوم 22 ابريل ولأنة يوافق يوم جمعة بذلك يعتبر موعد الصرف الخميس 21 أبريل وهذا للضمان المطور، بينما الموعد المعتاد للضمان القديم هو يوم 25 ويُصادف يوم الأحد، وكانت تلك المواعيد المُعلنة من قبِل وزارة الضمان الاجتماعي وفي حال جد جديد سنوافيكم به.

موعد صرف رواتب الضمان لهذا الشهر
موعد صرف رواتب الضمان لهذا الشهر

مستندات المطلوبة للحصول على راتب الضمان المطور

إن وزارة الموارد قد أكدت على جميع المستفيدين من الضمان المطور أن يقدموا بعض المستندات للحصول على الراتب، وإليكم هذه المستندات وهي كالآتي:

  • أولاً يطلب تقديم إثبات السكن بالعقار وإن لم تجد صك للملكية فبإمكان المستفيد أن يوفر فاتورة كهرباء يكون متواجد بها اسم المستفيد أو حتى مستند يثبت الإقامة بالمسكن.
  • وهذا بالإضافة للمستندات التي كانت مطلوبة مسبقاً من صورة الهوية الوطنية.
  • الأوراق الخاصة بالدخل الشهري وهذا للأشخاص الراغبين بالتسجيل.
موعد صرف الضمان الاجتماعي الجديد
موعد صرف الضمان الاجتماعي الجديد

شروط الحصول على الضمان المطور

هناك بعض الشروط التي لابد من توفرها حتى يصبح الشخص مستحقاً للضمان المطور، وإليكم هذه الشروط وهي كالآتي:

آخر أخبار الضمان الاجتماعي اليوم
آخر أخبار الضمان الاجتماعي اليوم
  • ضرورة كون المتقدم ممتلكاً لجنسية سعودية ويقيم بها دائماً ويستثنى منها السيدة الغير سعودية التي تزوجت من سعودي، والأرملة المطلقة من شخص غير سعودي ولديها أبناء سعوديين، أبناء السيدة الأرملة والمطلقة السعوديين المتزوجين من شخص غير سعودي، الأطفال الأيتام، ذوي الاحتياجات، والأشخاص الذين لديهم بطاقات تنقل.
  • الدخل المحتسب لا يكون أقل من الحد الأدنى الذي يتم احتسابه للمعاش والذي يكون 1100 ريال للشخص العائل و550 ريالاً للتابعين له بأفراد الأسرة.
  • استيفاء جميع المتطلبات الوزارية التي تتعلق بالتقديم للخدمات الصحية التعليمية للأبناء مع ضرورة الالتزام ببرنامج التوظيف والتدريب للأشخاص القادرين من الأسرة.
  • عدم إقامة الشخص بمركز إيواء أو علاج تحت إشراف الدولة أي تحت رعايتها.
  • عدم امتلاك أي أصول لها قيمة عالية.
  • إن كان العائل لديه أكثر من أسرة يعطى الراتب لكل أسرة على حدة بشكل مستقل.
  • لا يؤثر في الاستحقاق عدم تواجد أحد أفراد الأسرة للدراسة خارج المدينة المتواجد بها الأسرة.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى