تليجرام تريند الخليج
السعودية

إجازة العيد للقطاع الخاص 1443/ 2022 رسميًا تبدأ في هذا الموعد للخاص والعام والبنوك!

إجازة العيد للقطاع الخاص 1443

بعد أيام قليلة سنودع شهر رمضان الفضيل لاستقبال عيد الفطر المبارك كل عام والجميع بخير، وبدأ موظفي القطاع الخاص وغيرهم بالتساؤل عن ميعاد إجازة العيد بالنسبة إليهم داخل المملكة السعودية، حتى يستطيعوا الاستعداد للعيد بالشكل الكافي والتجهيز له، ولقد قامت الوزارة بتوضيح هذا الأمر، ولذلك خصصنا لكم مقالاً متميزاً عن التفاصيل الخاصة المتضمنة ميعاد اجازة العيد للقطاع الخاص 2022.

إجازة العيد للقطاع الخاص 1443

لقد أصدرت هيئة الخدمات المدنية بياناً رسمياً وضحت فيه ميعاد إجازة عيد الفطر بالقطاع الخاص والتي تكون مدتها عبارة عن أربعة أيام تبدأ من الأحد واحد مايو 30 من شهر رمضان لتنتهي الأربعاء أربعة مايو ثلاثة من شهر شوال، ويعود العاملين بالقطاعات الخاصة الخميس خمسة مايو الموافق أربعة من شهر شوال.

إجازة العيد للقطاع الخاص
إجازة العيد للقطاع الخاص

إجازة العيد للقطاعات الحكومية

إن إجازة العيد الخاصة بالقطاعات الحكومية تكن بدايتها الإثنين 25 أبريل الموافق 24 من شهر رمضان، تستمر هذه الإجازة إلى ميعاد العودة يوم الأحد 8 مايو الموافق 7 شوال، على عكس القطاع الخاص الذي إجازتهم تكن محدودة، فإجازة العاملين بالقطاعات العامة حوالي 13 يوم، أما القطاعات الخاصة أربعة أيام فقط.

إجازة العيد للقطاعات الحكومية
إجازة العيد للقطاعات الحكومية

عطلة عيد الفطر بالبنوك

البنك المركزي قد حدد ميعاد ابتداء الإجازة بالنسبة للبنوك ليكن الخميس 28 من شهر أبريل الذي سيوافق وقتها السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك، ولقد حدد أيضاً ميعاد العودة لهذه البنوك ليكن الأحد الثامن من شهر مايو الذي يوافق هذا التاريخ من الشهر الهجري سبعة شوال.

ولكن علينا أن ننوه لكم بأن هناك بنوك لا يمكنها أن تأخذ اجازة العيد بسبب تواجدها في مناطق كثيرة السكان أو بالمناطق الحدودية المختلفة، وهذا بفروع مكة أو المدينة وغيرها من البنوك الهامة التي لا يمكنها الإغلاق وقت العيد، ويتم تعويض العاملين إما بإجازات أخرى تعويضية أو حتى بزيادة في الرواتب وفقاً لقوانين العمل بالمملكة السعودية.

عطلة عيد الفطر بالبنوك 1443
عطلة عيد الفطر بالبنوك 1443

إجازة عيد الفطر داخل المملكة السعودية

عيد الفطر المبارك إجازة يحصل عليها جميع العاملين وطلاب المدارس بالمملكة السعودية، ولكنها بالطبع لا تكون واحدة لكل القطاعات أو المؤسسات، فعلى سبيل المثال المؤسسات التعليمية لها أيام محددة بالعيد تقدر بحوالي 16 يوم للطلاب، القطاعات العامة 13 يوم، القطاعات الخاصة عبارة عن أربعة أيام أي أنها مختلفة تماماً وفقاً لكل قطاع، والمتفق عليه هو أن الجميع يحصل عليها، ومن يكن لديه دوام بالعيد لظروف  طارئة خاصة بالعمل يتم تعويضه بأجر مالياً أو حتى بإجازة أخرى.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى