تليجرام تريند الخليج
السعودية

منصة قوى تعلن نقل جميع العقود في التأمينات ومدد تدريجياً 2022

منصة قوى تعلن نقل جميع العقود في التأمينات ومدد تدريجياً 2022

أعلنت منصة قوى على نقل جميع العقود في التأمينات ومدد بشكل تدريجي ، وتعمل المملكة على توفير المنصات الإلكترونية التي تسهل الحصول على الخدمات ومنها العقود وتوثيقها بشكل إلكتروني، مع التحول الرقمي الكامل في المملكة، وتعد منصة قوى واحدة من المنصات الهامة التي تقدم خدمة إنشاء وتوثيق العقود للمنشآت لموظفيها إلكترونياً، ثم يقوم الموظف بعد إنشاء العقد بالموافقة أو الرفض، سوف نتعرف على تفاصيل الخبر  وطريقة توثيق العقود على منصة  قوى وما تقدمه من خدمات للمنشآت والموظفين.

منصة قوى تعلن نقل جميع العقود في التأمينات ومدد

تقدم منصة قوى العديد من الخدمات في مجال توثيق العقود لمنشآت ويتم التوثيق والقبول من قبل أطراف العقد بشكل إلكتروني كامل، وأعلنت المنصة عن الخطوة المقبلة وهي اقتصار توثيق العقود على منصة قوى. ويتم العمل على نقل العقود من كل منصة التأمينات الاجتماعية، وكذلك منصة مدد بشكل تدريجي إلى منصة قوى. لتكون هي المنصة الوحيدة التي يتم قصدها لتوثيق العقود.

منصة قوى وزارة الموارد البشرية

قامت وزارة الموارد البشرية بالإعلان عن العمل مع القطاعات الحكومية المختلفة على توحيد الجهود نحو تسهيل عملية تسجيل العقود الخاصة بالموظفين. وتعد منصة قوى هي المنصة الوحيدة لقطاع الأعمال والتي يتم من خلالها نقل كافة العقود من كل من منصة التأمينات الاجتماعية. كذلك منصة مدد. وأعلنت وزارة الموارد البشرية بالتالي:

 تعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مع جميع الجهات الحكومية المختصة على توحيد الجهود وتسهيل رحلة تسجيل الموظفين وتوثيق عقود العمل وتنفيذها بالتعاون مع وزارة العدل وتسجيل الموظفين في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وذلك عن طريق المنصة الموحدة لقطاع الأعمال قوى

منصة قوى تعلن نقل جميع العقود في التأمينات ومدد تدريجياً 2022
منصة قوى تعلن نقل جميع العقود في التأمينات ومدد تدريجياً 2022

موعد اعتماد منصة قوى لتوثيق العقود

تم أعتماد موعد محدد لتكون منصة قوى هي المنصة الوحيدة التي يتم من خلالها توثيق العقود وهو بداية من الثاني عشر من شهر مايو 2022. ويتم الاستافدة من خدمات منصة قوى للمنشآت من خلال صاحب العمل أو المفوض عنه لطلب التوظيف وتوثيق العقد بعد إرساله إلى الموظف للموافقة عليه.

خطوات الاستتفادة من الخدمة

  • يتم التسجيل على منصة قوى من صاحب العمل أو المفوض عنه ثم الدخول بالحساب على المنصة.
  • من الخدمات الإلكترونية يتم اختيار خدمة إدارة وتوثيق العقود.
  • تعبئة بيانات المنشأة، وتعبئة بيانات الموظف سواء سعودي أو وافد.
  • ثم تعبئة بيانات التواصل مع الموظف من رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني.
  • تعبئة بيانات العقد الوظيفة والمدة وساعات العمل والقيمة المالية.
  • إرسال الطلب الذي يتم إرساله إلى الموظف للموافقة عليه.
  • يدخل الموظف على حسابه وخدمة العقود والموافقة على العقد وبهذا يتم توثيقه على المنصة.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى