تليجرام تريند الخليج
السعودية

فصل رصيد الأجازات السنوية إلى تراكمي واعتيادي..الموارد البشرية توضح

فصل رصيد الأجازات السنوية إلى تراكمي واعتيادي..الموارد البشرية توضح

أوضحت وزارة الموارد البشرية عن تفاصيل فصل رصيد الأجازات السنوية إلى تراكمي واعتيادي وكيفية حساب كل منهما، وخطة استحقاق كل من الأجازة السنوية التراكمية والاعتيادية وسوف نتعرف على بعض من الأجازات المستحقة للعاملين ومنها أجازة المريض والمرافق، ومتى يتم حسم رصيد الأجازات من العامل، وهل يمكن تأجيل التمتع بالأجازة السنوية وما هعي متطلبات هذا التأجيل. كل هذا سوف نتعرف عليه من خلال التفاصيل التالية.

فصل رصيد الأجازات السنوية

تم الإعلان من خلال إدارة الغياب وبناء على لائحة الأجازات فصل رصيد الأجازات السنوية كالتالي:

  • الرصيد التراكمي للأجازات السنوية وهو الرصيد المتراكم حتى تاريخ 3/7/1439هـ.
  • رصيد الاستحقاقات السنوية بعد تاريخ 3/7/1439هـ.

خطة استحقاق رصيد الأجازات الاعتيادية

وأعلنت وزارة الموارد البشرية عن رصيد الأجازات الاعتيادية وخطة الاستحقاق لها والتي تم تقسيمها إلى الاستحقاقات الحالية والسابقة.

  • استحقاق الأجازات الاعتيادية السابقة وهي مجموع الأجازات التي يتمتع بها من بداية العمل وحتى تاريخ 2/7/1439هـ. يتم ترحيل هذه الأيام حتى نهاية الخدمة ما لم يتمتع بها الموظف خلال الخدمة. ويمكن استخدام الرصيد في حال لم يتوفر رصيد أجازات حالية.
  • خطة استحقاق الأجازات الاعتيادية الحالية وهو عبارة عن رصيد الأجازات من تاريخ 3/7/1439هـ وحتى تاريخ 30/12/1441هـ، ويتم غضافة 36 يوم رصيد سنوي في الأول من شهر محرم إلى الرصيد الحالي. يتم حسم هذا الرصيد غذا لم يتم الحصول عليه خلال فترة السماح وهي ثلاث سنوات فقط.
  • كما يجوز مد استحقاق الأجازة لعام رابع بعد موافقة جهة العمل ووفقا لمتطلبات العمل.
فصل رصيد الأجازات السنوية إلى تراكمي واعتيادي..الموارد البشرية توضح
فصل رصيد الأجازات السنوية إلى تراكمي واعتيادي..الموارد البشرية توضح

هل يتأثر رصيد الأجازات بالأجازة المرضية أو مرافقة مريض

لا يتاثر رصيد الأجازات بالأجازات المرضية التي يحصل عليها الموظف أو مرافق المريض وتكون الأجازة المرضية عن كل ثلاث سنوات خدمة يحصل المريض على ستة أشهر أجازة بأجر كامل. كما يحصل على ستة اشهر أخرى بنصف الراتب،كما يمكن الحصول على سنة بربع الراتب. يمكن الحصول على مد للأجازة المرضية بدون راتب. كما يحصل مرافق المريض على أجازة مرافق لمدة ستة اشهر بأجر كامل. وستة اشهر بنصف الأجر، ثم عام كامل بربع الراتب ويتم تقديم التقارير الطبية اللازمة للحصول على الأجازة بموافقة الجهات المسؤولة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى