تليجرام تريند الخليج
السعودية

منصة إحسان تتيح إخراج زكاة الفطر للفرد وأسرته

ظهر هذا المقال منصة إحسان تتيح إخراج زكاة الفطر للفرد وأسرته في الأصل على موقع دار الخبر .

تحدث الشيخ الدكتور عبد الله المطلق عضو هيئة كبار العلماء والمستشار في الديوان الملكي ورئيس اللحنة الشرعية لمنصة إحسان، عن دورها في إخراج زكاة الفطر وإيصالها للمستحقين عبر القنوات المؤمنة والموثوقة، والخدمات والمبادرات التي تحتويها، كونها واحدة من منصات العمل الخيري في المملكة، والتي تقدم العديد من المبادرات وفرص التبرع ومنها خدمة فرجت وتيسرت، بخلاف البرامج واليي يأتي على رأسها الزكاة، وغراس والأضاحي والتبرع الدوري وغيرها.

برنامج الزكاة عبر منصة إحسان أتاح إمكانية حساب النصاب الواجب على الفرد أو الأسرة، عبر خدمة حاسبة الزكاة الإلكترونية، وقد تم إضافة برنامج زكاة الفطر والذي يعد طهرة للصائم، ومنه سيتم معرفة كيفية احتساب المبلغ المالي والواجب إخراجه بناءً على قيمة الحد الأدنى لمقابل صاع من حبوب أهل البلد.

زكاة الفطر عبر منصة إحسان

إخراج زكاة الفطر عبر منصة إحسان يعد توكيل للمنصة بدفعها عن المزكي للمستحقين في الوقت الشرعي لموعد خروجها، حيث يجب أن يتم ذلك قي صلاة العيد، وأوضح الشيخ الدكتور “المطلق”، في رسالة نقلها الحساب الرسمي لمنصة إحسان، حول استقبال المنصة للمبالغ التب تشترى بها زكاة الفطر من الجمعيات، وذلك كم بداية العشر الأواخر من شهر رمضان وحتى نهاية يوم 29 من شهر الخير.

أضاف أن المسئولين في إحسان متفقين مع الجمعيات الخيرية في تأمين وصول الزكوات لمستحقيها، واحتوائها على الطعام الجديد، كي تصل للحالات التي تم دراستها جيداً من المحتاجين في شتى مناطق المملكة، وعليه وحه سيادته الدعوة إلى المواطنين والمقيمين للدخول في تلك الألية المنظمة للعمل والاستفادة من تلك التقنيات في المنصة.

حساب زكاة الفطر عبر منصة إحسان

أطلاق خدمة زكاة الفطر عبر منصة إحسان، صاحبه ظهور حاسبة لقمية النصاب على الفرد أو الأسرة، بعد احتساب الحد الأدنى للنصاب على الفرد عند 20 ريال سعودي، وطريقة الاستخدام كما يلي:

  1. الدخول على منصة إحسان.
  2. اختيار برنامج الزكاة
  3. زكاة الفطر
  4. حدد عدد الأفراد
  5. تظهر الفمية الرقمية
حاسبة زكاة الفطر منصة إحسان
حاسبة زكاة الفطر منصة إحسان

يظهر قيمة النصاب الواجب سداده على الفرد أو الأسرة، وبالضغط على تبرع الآن يتم الانتقال لاستكمال باقي الخطوات.

حكم زكاة الفطر

أوضح العلماء أن زكاة الفطر واجبة على كل مسلم وتخرج خلال شهر رمضان بالأخص قبل صلاة العيد .

اعثر على هذا المقال في موقعه الأصلي موقع دار الخبر

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى