تليجرام تريند الخليج
السعودية

بعد تصدر هشتاج ” المكرمة الملكية ” على تويتر هل تصدر قريبًا !

تصدر هشتاج المكرمة

مواطنين المملكة العربية السعودية في انتظار أن يتم الإعلان على موعد إيداع المكرمة الملكية، والتي تتمثل في مساعدة مالية يتم تقديمها إلى مواطنين سعوديين المحتاجين إلى الدعم المالي وفقًا لشروط محددة تم الإعلان عنها من قبل الموارد البشرية، وبعد تصدر هشتاج “المكرمة الملكية ” على تويتر هل تصدر قريبًا ! سوف نعرض لكم مختلف التفاصيل.

بعد تصدر هشتاج ” المكرمة الملكية ” هل تصدر قريبًا !

خلال الساعات الماضية لقد ظهر على تويتر هشتاج المكرمة الملكية مما جعل المواطنين يبحثون لمعرفة سبب انتشار الهشتاج، وإذا كان هذا سبب في صدور أمر ملكي للإعلان على موعد نزول المكرمة، إلا أنه في حقيقة الأمر لم يتم الإعلان على أي جديد بشأن المكرمة وذلك لأنها تصدر بأمر ملكي وحتى الآن لم يتم الإعلان على أي قرارات رسمية.

قيمة المكرمة الملكية التي تم صرفها العام الماضي

إن المكرمة الملكية يتم تقديمها إلى المواطنين المستفيدين من دعم الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية القديم والجديد، ويتم تقديمها في شهر رمضان وفي العام الماضي كانت قيمة المكرمة تتمثل في 1000 ريال سعودي إلى رب الأسرة، وكل تابع في الأسرة يحصل على 500 ريال سعودي، وحتى الآن لم يتم الإعلان رسميًا على أي قرار بشأن قيمة المكرمة الملكية للعام الجاري.

شروط استحقاق المكرمة الملكية

لقد تم الإعلان من قبل الموارد البشرية على شروط محددة ليتمكن المواطن من استحقاق دعم المكرمة الملكية، والشرط الأهم أن يكون المواطن ضمن مستفيدي دعم الضمان الاجتماعي سواء كان القديم أو المطور، ويجب أن تتوافر به جميع الشروط وفي حال إخلاء أحد الشروط فإن هذا يؤثر في الحصول على دعم المكرمة، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  • يجب أن يكون المستفيد مقيم في المملكة العربية السعودية بشكل دائم.
  • لابد أن يكون المستفيد سعودي الجنسية.
  • يجب أن يكون ضمن مستفيدي الضمان الاجتماعي ( القديم – أو الجديد).
  • لابد أ يكون الدخل الشهري الخاص بالمستفيد أقل من 3000 ريال سعودي.
  • لا يجب أن يكون لديه عقارات أو سجل تجاري.

إن المكرمة الملكية هي بمثابة مبادرة مقدمة من خادم الحرمين الشريفين إلى الأسر المحتاجة والذين يعانون من قلة الدخل، وتقدم في شهر رمضان ليتمكن جميع المواطنين من شراء المقاضي الخاصة بهم.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى