تليجرام تريند الخليج
السعودية

ألية صرف المكرمة الملكة خلال شهر رمضان 1443

انتشر العديد من شائعات هذا الأسبوع بأن متلقي الرعاية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية قد حصلوا على المكرمة الملكية خلال شهر رمضان المبارك 1443 هـ، ولكن حتى الآن صدرت أوامر ملكية بصرف المكرمة الملكية، لكن من المتوقع أن يتم صرفها في نهاية هذا الأسبوع وفور الانتهاء من صرف معاشات الضمان الاجتماعي، فضلاً  عن أن المكرمة هي التي منحة يتم تقديمها كل شهر رمضان من كل عام، بأوامر ملكية، وتكون لجميع مستفيدي الضمان الاجتماعي.

ألية صرف المكرمة الملكية

عند التقديم على صرف المكرمة الملكية، لابد من تطبيق ألية صرفها، وهي التي تتخلص في السطور التالية:-

  • أن يكون الفرد المتقدم مسجلاً في الضمان الاجتماعي سواء بالنظام القديم أو المطور.
  • لابد من حصول المواطن على الجنسية السعودية حتى ينطبق عليه الصرف.
  • عدم امتلاك الفرد أو المستفيد أو عقار أو أراضي أو أي سجلات تجارية تضم اسمه.
  • ألا يزيد دخل المستفيد عن 3000 ريال سعودي، وتقديم ما يثبت ذلك.
قواعد صرف المكرمة الملكية 1443
ألية صرف المكرمة الملكة خلال شهر رمضان 1443

المكرمة الملكية

تُمنح المكرمة الملكية للمستفيدين من أنظمة الضمان الاجتماعي القديمة والجديدة في المملكة العربية السعودية، في كل عام، وخلال شهر رمضان المبارك، وذلك بقرار من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث تم تخصيص 500 ريال سعودي لكل منها، وتم تخصيص 1000 ريال سعودي إضافية لوالدي الأسرة، في حين أن هذه المنحة تساعد الكثير من الأشخاص في شراء كافة ما يحتاجون إليها بمناسبة دخول عيد الفطر المبارك.

رقم الضمان الاجتماعي الموحد

تقدم وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية في المملكة العربية السعودية المساعدة المالية للأسر التي يغطيها التأمين الاجتماعي في المملكة العربية السعودية. كما يوفر رقمًا مجانيًا للمكالمات الهاتفية أو الاستفسارات أو الشكاوى. يمكن لجميع المواطنين الاتصال برقم ضمان اجتماعي واحد 19911، وهو يعد الرقم المخصص لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كذلك، والتي يثن للجميع التواصل معهم من خلال هذا الرقم المجاني والموحد، في جميع نطاق المملكة العربية السعودية، وطرح كافة الأسئلة والاستفسارات المختلفة، حول الضمان الاجتماعي، سواء كان في النظام القديم أو الجديد، وكذلك التساؤلات حول المكرمة الملكية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى