تليجرام تريند الخليج
السعودية

ما سبب زيادة الضمان الاجتماعي في رمضان لبعض المستفيدين 1443؟.. وزارة الموارد البشرية توضح

وزارة الموارد البشرية اليوم أعلنت إيداع راتب الضمان لشهر رمضان في حسابات المستفيدين من المعاش الضماني بالنظام القديم والمطور أيضًا، ولكن لاحظ البعض من المستفيدين وجود زيادة الضمان الاجتماعي في رمضان اليوم 24-4-2022، لذا بدأ البحث عن سبب زيادة راتب الضمان، وفيما يلي نتعرف على التفاصيل بشأن أسباب الزيادة، لذا تابعنا فضلاً، كما يمكنك متابعة كافة المعلومات بشأن الضمان من خلال مصر مكس عبر التعليقات، وسيكون الرد على مدار الساعة وفقًا لأخر أخبار الوزارة.

ما سبب زيادة الضمان الاجتماعي في رمضان؟

أعلنت وزارة الموارد البشرية اليوم تعميم صرف الضمان الاجتماعي لشهر رمضان، ولكن لاحظ البعض من المستفيدين بأن هناك زيادة على قيمة الراتب المستحق، فبدأ الكثير منهم في السؤال عن سبب الزيادة، ويتوقع البعض بأنها بشأن الحقيبة المدرسية، ولكن لم يتم التأكيد من قِبل الوزارة بشأن ذلك الأمر.

كما أفصحت عن تعليق الصرف للأفراد الذين لم تكتمل حساباتهم البنكية أي التي لا “زالت قيد التدقيق” وأبانت بأن سوف يتم تأجيل الصرف لهم بعد التحقق من الأبيان، وهذا بدءًا من الشهر القادم.

وجديرًا بالذكر الوزارة ترغب في توحيد تاريخ صرف الضمان لجميع المستفيدين الجدد والسابقين بشكل تدريجي، حيث أن منصة الدعم لضمان الاجتماعي بدأت في 20 من شهر نوفمبر لعام 2021 باستقبال طلبات المستحقين للضمان الاجتماعي المطور، ولمعرفة إذا كتن لديك زيادة بالراتب يمكن الإطلاع على خطوات احتساب راتب الضمان فيما يلي.

زيادة الضمان الاجتماعي 500 ريال
قرار زيادة الضمان الاجتماعي
عاجل قرارات الضمان الاجتماعي الجديدة اليوم 1443
عاجل قرارات الضمان الاجتماعي الجديدة اليوم 1443
المبلغ الزائد في الضمان المطور
المبلغ الزائد في الضمان المطور

كيفية احتساب المعاش لمعرفة المبلغ الزائد في الضمان المطور

يمكن المواطن باحتساب الضمان الاجتماعي الجديد عن طريق أن يقتطع نصفه على القيمة التي يأخذها، ويضيف عليه كل الدخل الغير مكتسب من الأسرة الذي يكون من المعونات الحكومية وغيرها، ولكن يتم استثناء من ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة، بعد ذلك يتم النظر للمبلغ الداخل لعدد أفراد الأسرة.

ويتم احتساب المبلغ الشهري الذي يستحق كل فرد او كل أسرة وهو 1100 ريال سعودي الأسرة الواحدة أو 550 ريال لصاحب المعاش، حيث أنه يمكن للجميع أن يقوم بالطعن في المبالغ الجديدة المستحقة خلال الشهر بأن يقوم بالإبلاغ بالنظام الجديد، ويمكنك التسجيل عبر وزارة الموارد.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى