تليجرام تريند الخليج
السعودية

حقيقة فرض رسوم على أبشر مع قرب إطلاق خدمات جديدة

ظهر هذا المقال حقيقة فرض رسوم على أبشر مع قرب إطلاق خدمات جديدة في الأصل على موقع دار الخبر .

بيّن الأمير بندر بن عبد الله بن مشاري مساعد وزير الداخلية السعودي للشؤون التقنية، حقيقة فرض رسوم على أبشر أفراد، كما تحدث سموه عن قرب إطلاق خدمات جديدة، في إطار علميات التحول الرقمي التي تنتهجها الوزارة، وتعد من بين المؤسسات الحكومية الرائدة في هذا المجال، ما أسهم في سرعة إنجاز عدد كبير التعاملات للمواطنين والمقيمين بأقل جهد وأسرع وقت ودون الانتظار وبطريقة مؤمنة وموثوقة.

أشار مساعد وزير الداخلية للشؤون التقنية، إلى بعض مُسميات الخدمات المنتظر أن يتم إطلاقها بشكل رسمي، والتي منها خدمة تجديد الهوية الوطنية وسوف يتم تحويلها من من مرحلة الاختبارات إلى التنفيذ الشامل والرسمي للتعامل بها، وستمكن المستخدمين من تجديد هوياتهم من غير الحاجة إلى مراجعة المديرية العامة للأحوال المدنية أو فروعها ومكاتبها المنتشرة بمناطق المملكة.

إطلاق خدمات جديدة عبر أبشر

أضاف أن الربع الثالث من عام 2022 سكون على موعد مع إطلاق خدمة تجديد جواز السفر الإلكتروني، والتي لا تستلزم حضور المستفيد إلى الجوازات السعودية لإنهاء الإجراءات، وذلك على حسب التصريحات التي جاءت في البرنامج التلفزيوني “الليوان” على قناة روتانا خليجية مع الإعلامي “عبد الله المديفر”، ومنها الإشارة لوصول عدد العملاء من مستخدمي نظام أبشر إلى حوالي 25 مليون مستخدم، بالمقارنة بعددهم عام 2017 والذي كان حوالي 8 مليون مستخدم فقط.

بيّن مساعد وزير الداخلية أن التحديات الراهنة لتنفيذ تلك الخدمات تتمثل في الصورة الشخصية، وقد تم العمل على تطوير تلك الخدمة كي تمكن المستخدم من إرسال صورته وهو في منزله، وهو ما يعكس مدة التيسيرات والتطورات التي سيتم تضمينها، بما يوفر الوقت والجهد.

هل ستفرض رسوم على أبشر أفرد؟

أوضح سيادته أن الخدمات الأساسية المقدمة عبر نظام أبشر سوف تظل مجانية، غير أنه أشار لفرض رسوم إذا اقتضت الحاجة على بعض الخدمات الإضافية، كتلك التي يتم استعراضها والاستفادة منها في المجال التجاري، أو تلك التي قد تتم لشراكات أخرى، على حسب إمكانيات أبشر في الربط مع خدمات لقطاع خاص.

أكد سمو الأمير بندر في تصريحاته لبرنامج (الليوان) أن نظام أبشر أفراد سوف يظل مجاني للخدمات الأساسية، كما أنه وفق توجيهات وزير الداخلية، ألا تقتصر عمليات التحول الرقمي على الخدمات فقط، بل يجب أن تدخل في صلب العملية الأمنية بالميدان.

اعثر على هذا المقال في موقعه الأصلي موقع دار الخبر

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى