تليجرام تريند الخليج
السعودية

تعرف على إجازة عيد الفطر للطلاب ولكل من القطاع الخاص والحكومي بالسعودية

إجازة عيد الفطر

أعلن نائب مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية عن إجازة عيد الفطر  لكل من الطلاب والطالبات بالمراحل التعليمية المختلفة، ولكافة العاملين في القطاع الحكومي وأيضا القطاع الخاص، حتى يتم التيسير والتسهيل على كافة المواطنين وأخذ قسطًا كافيًا من الراحة، إذا كان من الموظفين أو الطلاب، ومن خلال ذلك سوف يمكننا أن نسرد لكم كافة الإجازات الرسمية التي أعلن عنها النائب العام لمجلس الوزراء.

إجازة عيد الفطر

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء إجازة عيد الفطر المبارك، وهذا من بعد التصريحات التي أعلن عنها الدكتور محمد حمد آل شيخ على أن سوف يحصلون الطلاب على إجازات عيد الفطر بدء من يوم الخميس الموافق 21 من أبريل 2022، الموافق 20 من شهر رمضان 1443 هجريًا، وهذا من أجل التيسير على الطلاب وتسهيل المناهج الدراسية عليهم، وأخذ القسط الكافي من الراحة حتى يمكنهم استعادة ورجوع الدراسة مع الإجازات مره أخرى بكل سهولة.

إجازة عيد الفطر المبارك للعاملين في القطاع الحكومي والخاص

أعلنت هيئة شؤون العاملين عن موعد بدء إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك سوف يتم بدايتها للقطاع الحكومي بدء من يوم الأثنين الموافق 24 من شهر رمضان الموافق 25 من أبريل وسوف يتم الانتهاء من هذه الإجازة بدء من يوم 5 شوال الموافق 6 من شهر مايو، على أن يكون مدة الإجازة الحاصلين عليها القطاع الحكومي، هي 10 أيام متتاليين ولن تقل هذه المدة إطلاقًا.

وفي حالة إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص بالبنوك، فسوف يحصلون على الإجازة الخاصة بعيد الفطر المبارك، بداية من يوم الخميس الموافق 27 من رمضان 1443، الموافق 28 من شهر أبريل 2022، على أن سوف يتم الاستئناف في العمل مره أخرى، بداية من يوم الأح الموافق 7 من شهر شوال الموافق أيضا 8 من شهر مايو 2022، على أن سوف تكون مدة الإجازة 10 أيام متتاليين.

بالنسبة للقطاع الخاص في المملكة العربية السعودية، فسوف تكون بداية الإجازة من يوم السبت الموافق 29 من شهر رمضان الموافق 30 من شهر أبريل،  وسوف تستمر الإجازة لمدة  خمس أيام فقط، على أن تنتهي في يوم 5 من شهر مايو الموافق 4 من شهر شوال وهو الموافق يوم الخميس 2022.

احتفاليات عيد الفطر المبارك في السعودية

لكل دولة بعض الاحتفاليات التي تنتمي لها وهي من ضمن العادات والتقاليد الخاصة بها، وتتمثل الاحتفاليات الخاصة بعيد الفطر المبارك في السعودية من خلال التالي:

  • يبدأ أول يوم العيد بصلاة العيد، والتي يلتقي بها العديد من الأقارب والأسر والأصدقاء حيث يحرص الكثير على ارتداء الثياب الجديدة، وتبادل التهاني والمعايدات والفرحة والابتسامة.
  • يقوموا الأطفال الصغار بحمل سلاسل الحلوى، ويقوموا بتوزيعها على كافة المواطنين بعد تأدية الصلاة، وتعتبر رمز بالفرحة والسعادة.
  • بعد ذلك تقوم العائلات في السعودية بالاجتماع على المائدة والقيام بالإفطار بأنواع مختلفة من الطعام، الشهي والمحبب واللذيذ.
  • توجد بعض العائلات في السعودية تفضل أن تقوم بالإفطار في المطاعم بخارج المنزل، والبعض الأخر يفضل أن يقوم بالإفطار في منزله بجانب الأسرة.
  • ثم بعد ذلك تحتفل كل أسرة بما هو مناسب لها، من حيث زيارة الأقارب ورؤيتهم أو الذهاب إلى التنزه في الخارج أو مشاهدة الأفلام أو العديد من الاحتفاليات المختلفة.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى