تليجرام تريند الخليج
السعودية

الأحوال المدنية تعلن استمرار تقديم الخدمات في أجازة عيد الفطر 1443هـ

الأحوال المدنية تعلن استمرار تقديم الخدمات في أجازة عيد الفطر 1443هـ

قطاع الأحوال المدنية من القطاعات الهامة في المملكة التي أعلنت عن استمرار تقديم الخدمات في أجازة عيد الفطر، ويقدم قطاع الأحوال العديد من الخدمات الإلكترونية والاستعلامات من خلال منصة أبشر الإلكترونية، لذلك يقوم القطاع بتقديم الخدمات الملحة في الأجازات المختلفة ومنها أجازة عيد الفطر المبارك، ومع التحول الإلكتروني للقطاع فإنه يقوم بتقديم العديد من الخدمات بطريقة إلكترونية كاملة دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب القطاع المنتشرة في أنحاء المملكة، سوف نتعرف على نوعية الخدمات التي يوفرها قطاع الأحوال وقت الأجازة.

الأحوال المدنية

يقدم قطاع الأحوال المدنية العديد من الخدمات الإلكترونية عبر موقع وزارة الداخلية السعودية ومنصة أبشر. كما يقدم القطاع العديد من الاستعلامات الإلكترونية عن الطلبات المقدمة عبر منصة أبشر. يوفر القطاع خدمات توصيل الوثائق التي يتم الحصول عليها من خلال العنوان الوطني وعبر البريد الإلكتروني.

استمرار تقديم الخدمات في أجازة عيد الفطر

أعلن قطاع الأحوال عن استمرار القطاع في تقديم العديد من الخدمات المتعلقة به من خلال منصة أبشر الإلكترونية خلال أجازة عيد الفطر المبارك. كما يتم إيصال الوثائق من خلال العنوان الوطني ومن خلال خدمات التوصيل بالبريد السعودي. كما تواصل مراكز طباعة الوثائق المتوفرة في عدد من أماكن المملكة وعدد هذه المراكز 13 مركز لطباعة الوثائق التي تصدر من قطاع الأحوال المدنية.

أجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي

تبدأ أجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي مع نهاية دوام يوم الرابع والعشرين من شهر رمضان المبارك الموافق يوم الخامس والعشرين من شهر أبريل. تستمر أجازة عيد الفطر حتى السابع من شهر شوال الموافق الثامن من شهر مايو. تطون العودة غلى العمل في كافة القطاعات الحكومية. مع استمرار تقديم الخدمات خلال أجازة عيد الفطر المبارك في بعض القطاعات ومنها قطاع الأحوال المدنية من خلال المنصات الإلكترونية وخدمات التوصيل للوثائق عبر البريد السعودي.

الأحوال المدنية تعلن استمرار تقديم الخدمات في أجازة عيد الفطر 1443هـ
الأحوال المدنية تعلن استمرار تقديم الخدمات في أجازة عيد الفطر 1443هـ

خدمات الأحوال المدنية

تقم منصة أبشر العديد من خدمات قطاع الأحوال المدنية ومنها خدمات طلب الوثائق المختلفة مثل إصدار وثائق بدل تالف أو بدل فاقد، والإبلاغ عن الوثائق المفقودة. كما تقدم خدمات تسجيل المواليد الجدد واستخراج شهادات الميلاد. بالإضافة إلى خدمات عديدة أخرى يمكن الانتهاء منها عبر منصة أبشر . بالإضافة إلى الاستعلامات الإلكترونية ومنها الاستعلام عن صلاحية الهوية عبر حساب المستفيد على منصة أبشر.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى