تليجرام تريند الخليج
السعودية

لماذا لا يتم صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان المبارك

تستهدف المكرمة الملكية 1443 لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان مستفيدي الضمان الاجتماعي، لان هؤلاء هم الفئات الأكثر احتياجًا داخل المملكة، بحيث يصل لجميع المستفيدين والمستحقين من معاش الضمان الاجتماعي، ومن المعروف أن المكرمة الملكية تأتي تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

لماذا لا يتم صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان المبارك؟

يتم صرف المكرمة الملكية للمستحقين فقط والتي تتوافى بهم الشروط التي وضعتها المملكة وهي الآتي:
_ أن يكون المستفيدين يحملون الجنسية السعودية ويكون لديهم الإقامة السعوديه.
_ لا يكون للمستفيد اي أملاك او عقارات.
_لا يزيد راتب المستفيد عن ٣٠٠٠ ريال سعودي .
_ان يكون المستفيد مسجل بحساب المواطن.

هل تختلف قيمة المكرمة الملكية من أسرة لأسرة؟

نعم تختلف قيمة مكرمة الضمان الاجتماعي من أسرة لأسرة آخرى ، بحيث يصبح الحد الأقصى لكل أسرة في السعودية مهما زاد عدد أفرادها 3000 ريال سعودي فقط، وللأسرة الواحدة التي تتالف من فرد تكون قيمة مكرمة الضمان الاجتماعي 1000 ريال للعائل، وإن زاد عدد الافراد يكون هناك 500 ريال لكل فرد تابع له، و1000 ريال للفرد المستقل الذي يسكن بمفرده، وكما ذكرنا لا تزيد القيمة عن ٣٠٠٠ ريال سعودي .

وتضمن شروط صرف المكرمة الملكية في السعوديه لمستفيدي الضمان الاجتماعي وفقا لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة، فإن المكرمة الملكية تكون في الأساس لكل مستفيدي الضمان الاجتماعي، الذي يصرف لهم أموال وفقًا للوائح والشروط المعينة الخاصة بهم، والتي تستهدف بشكل رئيسي الأرامل، واليتامى، وكبار السن، والمطلقات.

ومن شروط المكرمة الملكية في السعوديه و أبرزها أن يكون المستفيد سعودي الجنسية، أو أن يكون من حاملي بطاقات التنقل الدائم ، وأن يكون مقيم في المملكة العربية السعودية قبل موعد صرف المكرمة الملكية بثلاثة أشهر على الأقل، وألا يزيد دخل المستفيد السعودي من المكرمه عن 3000 ريال سعودي.

كما تتضمن شروط استحقاق أخرى من أجل صرف المكرمة الملكية ومنها أن يكون المستفيد من المستحقين لراتب الضمان الاجتماعي بالطبع ، ومشمول حساب المواطن أيضا ، فضلًا عن عدم امتلاك المستفيد السعودي سجلات عقارية أو تجارية أو زراعية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى