تليجرام تريند الخليج
السعودية

أخبار هامة بشأن منع دخول المركبات للحرم المكي في ليلة ختم القرآن

أعلن مساعد قائد قوات أمن العمرة أن عدد الرحلات المتجهة إلى الحرم المكي سوف تكون في تزايد وذلك بهدف مواكبة عدد المعتمرين، تم منع دخول المركبات للحرم المكي في ليلة ختم القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك وفقا لعام 1443، الجدير بالذكر أن عدد الرحلات تجاوزت 380 ألف رحلة مع بداية شهر رمضان المبارك.

طريق مروي آمن خلال موسم العمرة

  • أشار مساعد قائد قوات أمن العمرة إلى العمل الجاد لتوفير استخدام نقل عام في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية لكي يكون لكافة مواطني السعودية القناعة لاستخدام النقل العام خلال موسم العمرة، داخل مدن الرياض وجدة.
  • أشار إلي اقتراب الانتهاء من مشروع المترو داخل الرياض، السعي وراء تيسير النقل العام بشكل ضروري، بهدف توفير طريق مروري آمن في مكة في جميع الاتجاهات، توفير الكثير من الحافلات المتطورة، مع تحديد مساها، بهدف وقوف المعتمر في موقف متوافر بها حراسة أمنية، تسهيل الانتقال بين محطات الحرم المكي، النزول بكل هدوء وأمان داخل مسارات المشاة.
منع دخول المركبات للحرم المكي في ليلة ختم القرآن
منع دخول المركبات للحرم المكي في ليلة ختم القرآن

خطوط جديدة للنقل العام لخدمة المعتمرين 

  • أعلن مساعد قائد قوات أمن العمرة عن المسارات الترددية المعزولة الخاصة بالنقل العام لأهالي مكة، أشار إلي أن محطة باب الملك عبد العزيز يتم فتحها من الساعة 9 صباحا الي 12 مساءا.
  • بالإضافة إلي محطة الجمرات، محطة باب علي وكدي تعمل على مدار الساعة، حيث أنهم مخصصين للنقل العام فقط.
  • أعلن أيضا عن فتح خطوط جديدة للنقل العام خاص بالمعتمرين والسعي وراء إقناع مواطني المملكة أن النقل العام من أفضل الوسائل للانتقال إلى الحرم المكي.
  • أوضح مساعد قائد قوات أمن العمرة انه لا يوجد اي صعوبات في العمل واجهت فريق العمل، وعلى العكس من ذلك فإن فريق العمل وجد تعاون من جميع المعتمرين، اقتناعها التام بالتنقل عبر النقل العام بهدف تخفيف الأعباء على المنطقة المركزية.
  • لا يوجد أي صعوبة حيث أن الحكومة السعودية قامت بتوفير كل شئ والعمل على مدى الساعة، السعي وراء تحقيق جودة عالية سوف تتوفر يوم ما، توفير سبل الراحة للمعتمرين.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى