تليجرام تريند الخليج
منوعات

كم يوم اجازة عيد الفطر في السعودية 1443/ 2022 القطاع الخاص والعام والبنوك

إن عطلة عيد الفطر من الإجازات الرسمية للمملكة السعودية، يحصل على تلك العطلة العاملين والموظفين بالقطاعات المتعددة الخاصة والعامة بالسعودية، ويحصلوا على أجر كامل أي لا يتم نقص أي شيء من رواتبهم، أما عن كم يوم اجازة عيد الفطر في السعودية 1443، فإن مدتها فتكن مختلفة بالقطاع العام عن الخاص طبقاً لطبيعة العمل وظروفه، وعبر هذا المقال سنقدم لكم معلومات كاملة عن عطلة عيد الفطر.

كم يوم اجازة عيد الفطر في السعودية

إن الأنظمة والقوانين التي تنظم العمل بالسعودية قد حددت بأن إجازة عيد الفطر عطلة رسمية تؤخذ بشكل سنوي ويحصل عليها كافة العاملين بأجر كامل دون أن ينتقص منه شيء، بغض النظر عن القطاع الذي يعمل به الموظف حكومي أو خاص.

وجهات العمل عليها الالتزام بقوانين العمل بالسعودية فهي حقاً أساسياً للعامل ولا يحتمل أي تأويل لكي لا يتم استغلال الموظفين من الأشخاص أصحاب العمل، وهذا لا يعني بأن هناك تعطيلاً بالأعمال أثناء العيد أو الإجازات تكون على حساب المصلحة العامة، فهي تحمي الجميع الموظفين وأصحاب العمل، وهناك بعض المؤسسات يكن العمل بها مستمر خلال العيد ويعوض الموظف بإجازة أخرى أو حتى بأجر إضافي.

كم يوم اجازة عيد الفطر في السعودية

إجازة القطاع العام بالعيد

إن الموظفين بالقطاع العام التابع للمملكة السعودية يحصلوا على إجازة العيد مع انتهاء دوام 26 من أبريل الموافق 25 رمضان، هذه الإجازة تنتهي ثمانية مايو سبعة شوال، وهذا يكون طبقاً للمنصوص عليه بالمادة 127 فاللائحة التابعة لوزارة الموارد والمعلن من قبل الوزارة وعدد الأيام 11 يوم للقطاعات العامة.

إجازة القطاع الخاص بالعيد

إن العمل بالقطاعات الخاصة في العيد يحصلوا على إجازة 29 أبريل الموافق 30 رمضان، تستمر هذه الإجازة أربعة أيام إلى أن ينتهي اليوم الثالث من شهر شوال وفقاً للمعلن من الوزارة، وعلى جميع أصحاب العمل أن يلتزموا بهذه القوانين واللوائح تلك التي تنص دائماً على التعويض للعاملين عن كافة الإجازات الرسمية الحاصلين عليها، إن كانت تلك العطل متوافقة مع إجازات أسبوعية أي أن ميعاد العودة يحدد وفقاُ لصاحب العمل.

إجازة العيد للبنوك بالسعودية

إن عطلة العيد للبنوك بالمملكة السعودية اختصاص للبنك المركزي، فهو الوحيد القادر على التحديد له، كما أنه أيضاً يضع كافة الضوابط والإجراءات، ولابد من الالتزام بها وعليه فإن الإجازة الخاصة بالبنوك تبدأ 27 رمضان الموافق 28 أبريل وتنتهي 7 شوال الموافق 8 مايو فهو اليوم الأول لعودة الدوام بعد العيد.

وأكد البنك المركزي على جميع البنوك بالإعلان عن الفروع التي سيكون العمل بها مستمر بإجازة العيد وهي تلك البنوك المتواجدة بمكة المدينة المطارات الأماكن المزدحمة وجميع المنافذ الحدودية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى