تليجرام تريند الخليج
سياسة

المنفي يلتقي الدبيبة لبحث تداعيات بيان برقة

بحث رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم الأربعاء، مع رئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية “عبد الحميد الدبيبة”، تداعيات البيان الصادر عن نائب رئيس مجلس الوزراء، و عدد الوزراء والوكلاء الحكوميين من المنطقة الشرقية – برقة.

وشدد المنفيون في بيان عقب الاجتماع على عمله مع جميع الأطراف “للحفاظ على سير العملية السياسية وفق خارطة الطريق ومخرجات الحوار السياسي الليبي بما يسهم في تجاوز المرحلة الحالية. باتجاه اجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها “.

وأشار البيان إلى أن هذه المرحلة حساسة للغاية وتتطلب المسؤولية من الجميع.

أصدر ممثلو المنطقة الشرقية في الحكومة الليبية بيانا، الأحد الماضي، طالبوا فيه رئاسة الحكومة بضرورة احترام حقوق جميع المناطق الليبية، بما في ذلك إقليم برقة، معلنين عدم موافقتهم على ما وصفوه بالتعنت. “الدبيبة” بعد احتفاظه بملف الدفاع وعدم تسمية وزير لها.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قد دعت حكومة الوحدة الوطنية إلى السعي للتصدي لانتقادات مسؤولي برقة – شرق ليبيا – دون تأخير.

وحثت البعثة كافة الأطراف على تجنب التصعيد والامتناع عن أي عمل من شأنه أن يهدد وحدة البلاد ومؤسساتها وسلامة الشعب الليبي، ويشكل تهديدا للسلم والأمن الوطني والدولي، ويمكن أن يعرقل الانتخابات المقررة. في 24 ديسمبر.

وأشار بيان صادر عن البعثة إلى قرارات مجلس الأمن الدولي التي تشير إلى إمكانية النظر في إجراءات محتملة ضد أفراد أو كيانات تعرقل استكمال الانتقال السياسي في ليبيا.

كما حثت البعثة الأطراف الليبية على العمل معا بروح التوفيق وقبول الآخر والإنصاف “بهدف معالجة المظالم والمخاوف من خلال التفاوض مع وحدة البلاد واستقرارها ومصالح الشعب الليبي في المقام الأول. . “

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى