تليجرام تريند الخليج
السعودية

هل وجود مخالفات على مالك السيارة التالفة يمنع نقل ملكيتها؟ المرور توضح

هل وجود مخالفات على مالك السيارة التالفة يمنع نقل ملكيتها؟

أجابت الإدارة العامة للمرور السعودي عن سؤال هل وجود مخالفات على مالك السيارة التالفة يمنع نقل ملكيتها؟، فالمرور السعودي تحرص كثيرًا على أن تقوم بالرد على كافة المواطنين الذين يقومون بإرسال استفسارات وأسئلة يريدون الإجابة عليها، فمن ضمن مهام المرور أن تقوم بتنظيم حركة السير وكذلك تحصيل المخالفات وإجراء عملية التحقق لدى الحوادث المرورية التي تحدث في مختلف أنحاء ونواحي المملكة العربية السعودية.

هل وجود مخالفات على مالك السيارة التالفة يمنع نقل ملكيتها؟

رد الحساب الرسمي للمرور السعودي على سؤال جاء من قبل أحد المواطنين حول هل وجود مخالفات على مالك السيارة التالفة يمنع نقل ملكيتها إلى فرد آخر؟ وذلك بالرغم من عدم وجود أي من المخالفات المرورية عليها، حيث كانت الإجابة بأن وجود مخالفات على مالك السيارة لا ينتج عنه منع نقل ملكية السيارة بشرط سريان كلاً من الاستمارة والرخصة وكذلك الفحص الدوري.

وفي وقت آخر، قام المرور السعودي بالإجابة على أحد أهم الأسئلة الأخرى حول تخطي كافر سيارة خط المشاة والإشارة حمراء، وكانت الإجابة من قبل الإدارة العامة للمرور بأنه إذا تم الوقوف على الخط الخاص بالمشاة وكانت الإشارة حمراء؛ فإنه يتم تسجيلها كمخالفة تنظيمات السير على الطريق.

خطوات الاعتراض على المخالفات المرورية السعودية

وبعد التعرف على إجابة السؤال هل وجود مخالفات على مالك السيارة التالفة يمنع نقل ملكيتها؟، فنريد التنويه إليكم عبر المقال بأنه يمكن للأفراد تقديم طلب اعتراض على المخالفات المرورية:

  • قم بزيارة حساب ابشر الإلكتروني المتاح على شبكة الإنترنت.
  • من قبل تبويب خدماتي قم بالضغط على اختيار الخدمات.
  • قم بالضغط على اختيار المرور ثم انقر على اختيار الاعتراض على المخالفات.
  • انقر على أيقونة الاعتراض، وسيظهر لك عرض المخالفة التي تريد تقديم اعتراض عليها.
  • والآن ينبغي عليك أن تقوم بكتابة جميع التفاصيل، ثم ينبغي عليك الموافقة على الشروط بع التعرف عليها وإجراء الموافقة على ما جاء بها.
  • وأخيرًا قم بالموافقة على مشاهدة الصورة، وقدم طلب الاعتراض.

كما نريد التنويه عبر المقال بأنه يمكن للأفراد تقديم شكاوى وإرسال استفسارات عبر الرقم 933.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى