تليجرام تريند الخليج
السعودية

اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية وتوفير بيئات عمل آمنة.. الموارد البشرية توضح

اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية وتوفير بيئات عمل آمنة.. الموارد البشرية توضح

أعلنت الموارد البشرية في اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية وتوفير بيئات عمل آمنة وعلى مستوى عالي من الجودة التي تتوافق مع المعايير العالمية، وتهتم المملكة في كافة القطاعات بالعمل على جعل بيئة العمل بيئة آمنة للجميع وخاصة في الأعمال التي تحتاج إلى مستويات عالية من الأمان، والحفاظ على صحة العاملين وتوفير كافة الخدمات اللازمة لهم لتكون بيئة العمل جاذبة لهم، سوف نتعرف على أهم تصريحات الموارد البشرية في اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية.

اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية

يتم الاحتفاء على مستوى عالمي بتوفير بيئات العمل التي تحافظ على سلامة الموظف وما يعرف بالصحة المهنية. خلق بيئات عمل آمنة ومستقرة وجاذبة تساعد على تنمية الاقتصاد. صرح نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أهمية اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية التي تصب في صالح جميع الأطراف منهم العاملين. كما تصب في صالح أصحاب العمل وفي صالح الاقتصاد الوطني. تعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على عدد من المشاريع طبقا للتحول الوطني ورؤية 2030. ومن أهم المشاريع اتباع السياسة الوطنية للسلامة والصحة المهنية. إطلاق برنامج كوادر السلامة والصحة المهنية.

برنامج كوادر السلامة والصحة المهنية

تهدف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من إطلاق برنامج كوادر السلامة والصحة المهنية على تدريب 18 ألف مختص في هذا المجال. حققت الوزارة في عام 2021 توظيف 3400 موظف. الاستمرار في إطلاق المواصفات الخاصة بالسلامة والصحة المهنية.  التعاون بين الوزارة وكافة القطاعات الحكومية. في نهاية العام الماضي 2021 تم إنشاء المجلس الوطني للصحة والسلامة المهنية. يتم فهي جمع كافة القطاعات الحكومية في إطار واحد.

اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية وتوفير بيئات عمل آمنة.. الموارد البشرية توضح

اهتمام المملكة بالسلامة والصحة المهنية

يحظى قطاع السلامة والصحة المهنية في المملكة بدعم كامل من القايدة ومن جميع الجهات. اعتماد السلامة والصحة المهنية وإنشاء المجلس الوطني ضمن إطار أهتمام المملكة بهذا القطاع. يعمل المجلس على حوكمة كاملة لاعمال الجهات الحكومية. يتم متابعة دائمة لتنفيذ مبادرات المجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية. الاهتمام بمواضيع التوعية والتثقيف بكل ما يتعلق بمجال السلامة والصحة المهنية. كما تهتم المملكة بكافة الوسائل التي تخدم هذا القطاع من أنظمة وتشريعات، وتوفير الأموال اللازمة. يوفر هذا الاهتمام بيئة عمل آمنة وصحية للعاملين بكافة الجهات الحكومية في المملكة وغيرها. العمل على تطوير القطاع من خلال مستويات مختلفة منها تطوير الجهات الرقابية. الاهتمام بتطوير السلامة والصحة المهنية في المنشآت الصغيرة. تطوير ىليات التبليغ عن حوادث وإصابات العمل.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى