تليجرام تريند الخليج
السعودية

ما هي المواد الجديدة في العام القادم لمسار إدارة الأعمال مسارات الثانوية العامة 1444

ما هي المواد الجديدة في العام القادم لمسار إدارة الأعمال مسارات الثانوية العامة 1444

أعلنت وزارة التعليم عن المواد الجديدة في العام القادم لمسار إدارة الأعمال في الثانوية العامة والتي تتكون من مجموعة من المسارات التي يقوم الطالب بالاحتيار من بينها ومنها المسار العام والمسارات التخصصية مثل العلوم الصحية ومسار الهندسة ومسار إدارة الأعمال، وتهدف التعليم من خلال هذه المسارات تحقيق رؤية المملكة في تطوير التعليم بما يتناسب مع ميول الطلبة وتقديم مخرجات تعليمية جيدة تتناسب مع متطلبات المستقبل الذي يعتمد على التخصص والمهارة، سوف نتعرف على المواد الجديدة التي تم وضعها في مسار الثانوية العامة لإدارة الأعمال.

المواد الجديدة في العام القادم لمسار إدارة الأعمال

تعمل وزارة التعليم على تطوير منظومة التعليم الثانوي من أجل مواكبة التطورات العالمية التي تتجه نحو التخصص. تقوم المملكة بالاهتمام بقطاع التعليم من كافة جوانبه تماشيا مع رؤية المملكة في التطوير 2030. أعلنت وزارة التعليم عن نظام المسارات التي تساعد الطالب على دراسة ما يتوافق مع ميوله. من المسارات التعليمية لنظام الثانوية العامة المسار العام والمسارات التخصصية. وتم الإعلان عن المواد المقررة على الطلبة في مسار إدارة الأعمال للعام القادم ومنها تقديم مشروع للتخرج” صناعة القرار في الأعمال” مقدمة في الأعمال والإدارة المالية. كذلك مبادئ الإدارة، ومبادئ القانون والسكرتارية. وهي من المواد الهامة والمؤسسة التي تؤهل الطالب للالتحاق بالجامعة التي تهتم بتلك التخصصات.

مسارات التعليم في الثانوية العامة

تهدف وزارة التعليم من اتباع نظام المسارات إلى توفير تعليم متنوع ومتميز. يحقق مستهدفات المملكة من تخريج طالب معد ومتمكن للمنافسة العالمية ومهيئ للحياة العملية ومتطلبات السوق الوظيفي. كما توفر للطالب من خلال التخصص إمكانية العمل وفي نفس الوقت استكمال المسار التعليمي. كما تتفاعل وزارة التعليم والمملكة مع كافة المستجدات العالمية التي تعمل على توسعة فرص التعلم وتنويعه أمام الطالب.

"ما

مسارات التخصص في الثانوية العامة

تشمل مسارات التخصص في الثانوية العامة كل من علوم الحاسب والهندسة. الصحة والحياة. مسار إدارة الأعمال. المسار الشرعي. بالإضافة إلى المسار العام. توجد بعض المواد التخصصية التي يتم الإعلان عنها لدراستها في كل تخصص. كما توجد مواد اختيارية يقوم الطالب بالاختيار من بينها. يتم تطبيق نظام المسارات على الثانوية العامة والعمل على توفير كافة المعلومات التي يبحث عنها الطالب.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى