تليجرام تريند الخليج
السعودية

ما هو سبب تأخر موعد صرف المكرمة الملكية لبعض المستفيدين من الضمان المطور؟.. وزارة الموارد البشرية تُجيب

سبب تأخر موعد صرف المكرمة الملكية

وزارة الموارد البشرية أبانت سبب تأخر موعد صرف المكرمة الملكية لبعض المستفيدين بأنه ناتج عن وجود الحساب البنكي تحت التدقيق، وان ذلك يتسبب في تعليق إيداع مكرمة الضمان لتلك الفئة حتى يتم التحقق من الآيبان الشهر المقبل، ورغم التوضيح الصادر عن الوزارة إلا أن سؤال وش سبب تاخر موعد صرف المكرمة الملكية؟ ما زال يضج من قِبل المستفيدين وفيما يلي نتعرف على المزيد من المعلومات بشأم مدة التحقق.

ما هو سبب تأخر موعد صرف المكرمة الملكية لبعض المستفيدين؟

أعلنت الوزارة انه التأخير بسبب وجود الحساب البنكي قيد التدقيق، وأبانت بأن مدة التحقق من الايبان تبلغ 20 يوم أي أن الصرف يتم الشهر التالي للتحقق، وعلى أن يتم نزول راتب الضمان والمكرمة معًا، وهذا كان الرد من قِبل الوزارة بشأن مدة التحقق وموعد الصرف، وفيما يلي نتعرف على الرقم المجاني للضمان للاستعلام عن معونة رمضان والراتب.

كم مدة التحقق من الايبان في الضمان
كم مدة التحقق من الايبان في الضمان

رقم الضمان الاجتماعي للاستعلام عن معونة الملك

يستطيع المواطن الاستعلام والتحقق والتسجيل على المكرمة عبر التوجه إلى وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية على الإنترنت، كما يمكن أيضاً مشاهدة شروط المكرمة والطريقة التي يتم بها التسجيل عليها وقيمتها ومبادرات الوزارة الأخرى.

كما قامت وزارة التنمية الاجتماعية بتقديم رقم مجاني من أجل الاستفسار والاستعلام أو تقديم شكاوى من قبل المواطنين فيما يخص أي دعم من البرامج المقدمة من خلالها وهذا الرقم هو 19911، والجدير بالذكر أن الوزارة تتيح وتوفر مساعدة مالية عديدة لأسر كثيرة مستحقة للتأمينات الاجتماعية داخل السعودية.

وش سبب تاخر موعد صرف المكرمة الملكية
وش سبب تاخر موعد صرف المكرمة الملكية

كيف اعرف اني مقبول بالمكرمة الملكية 1443

وزارة الموارد البشرية أتاحت بعض الخطوات لكي يمكن للمستفيدين من الضمان الاجتماعي سواء مطور أو القديم التعرف على استحقاقهم للمكرمة الملكية عبر اتباع التالي:

الضمان الاجتماعي الآن
الضمان الاجتماعي الآن
  • تقسيم الراتب المسجل على 2.
  • طرح 1100 ريال سعودي من حساب المسجل بالضمان الاجتماعي.
  • تقسيم المبلغ المتوفر والمتاح بعد الطرح على أفراد الأسرة المعالين.
  • بحالة كان الناتج أقل من 550 ريال سعودي يستطيع أن يحصل المسجل على المكرمة الملكية وإذا كان الناتج أعلى من 550 ريال سعودي فإن المسجل غير مستحق للمكرمة الملكية.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى