تليجرام تريند الخليج
السعودية

موعد بدايه الدوام بعد عيد الفطر 1443 ” لموظفي القطاع العام والخاص، والبنوك، والمدارس”

موعد بدايه الدوام بعد عيد الفطر 1443 للموظفين

بعد انتهاء عيد الفطر المُبارك بدأ التساؤل من قبل الكثيرين من موظفي المملكة العربية السعودية سواء القطاع الخاص أو العام وغيرهم عن موعد بدايه الدوام بعد عيد الفطر 1443 للموظفين وفقًا لقانون العمل السعودي الذي يُنظم كافة الإجازات الخاصة بمختلف القطاعات، لذا سوف نوضح لكم المزيد من التفاصيل التي تخص تلك الأمر.

موعد بدايه الدوام بعد عيد الفطر 1443 للموظفين

هناك الكثير من التساؤلات حول تلك الأمر رغبةً في التعرف على موعد عودة الموظفين بعد عيد الفطر وسوف نتطرق لجميع المواعيد الخاصة بالدوام عبر الآتي:

  • سوف يبدأ دوام القطاع الخاص بعد عيد الفطر يوم 4 شوال الموافق بالتاريخ الميلادي 5 مايو لعام 2022 وفقَا لتحديد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية حيث بدأت الإجازة بتاريخ بنهاية دوام 29 رمضان وتستمر لمدة أربعة أيام.
  • بالنسبة للقطاع العام فسوف يبدأ دوام الموظفين بعد عيد الفطر يوم 7 شوال بعد الحصول على إجازة مدفوعة الأجر وتم تحديدها طبقًا للائحة الموارد البشرية في الخدمة المدنية.
  • الموعد المُقرر لعودة عمل البنوك في السعودية بعد تحديد إجازتها من قبل البنك المركزي السعودي من نهاية دوام 27 وتستمر حتى 7 شوال الموافق بالتاريخ الميلادي 8 مايو وبهذا تكون استمرت لمدة عشرة أيام بالتقريب.
  • بالنسبة للمدارس والجامعات فقد تم تقديم إجازة عيد الفطر بالنسبة لهم بامر ملكي لكي تُصبح وتبدأ من يوم 21 بدلاً من 25 وتستمر بهذا لمدة 16 يوم نظرًا لأن الموعد المُقرر لعودة الطلاب مرة أخرى لاستكمال الدراسة سيكون يوم 7 شوال القادم.

متى يبدا دوام الدوائر الحكومية بعد العيد

أن الموعد المُقرر لبداية دوام الدوائر الحكومية بعد عيد الفطر في 7 شوال القادم الموافق بالتاريخ الميلادي 8 مايو، حيث بدأت الإجازة بالنسبة للقطاعات من يوم الأحد 30 رمضان والبعض كانت إجازتهم قبل ذلك وفقًا لتحديد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية، فبعض القطاعات حصلت على أربعة أيام والبعض الآخر حصلت على عشرة أيام على حسب كل قطاع على حدا، والجدير بالذكر أن تلك الإجازة مدفوعة الأجر سواء للقطاع العام أو الخاص أيضًا، فهي إجازة رسمية لكي يحتلفون مع ذويهم بقدوم عيد الفطر المُبارك.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى