تليجرام تريند الخليج
السعودية

هيئتين لتطوير الطائف والاحساء ضمن الأوامر الملكية الصادرة ومحافظ جديد لمدينة جدة 2022

هيئتين لتطوير الطائف والاحساء ضمن الأوامر الملكية الصادرة ومحافظ جديد لمدينة جدة 2022

صدرت مجموعة من الأوامر الملكية كان من ضمنها تشكيل هيئتين لتطوير الطائف والاحساء وكذلك تعيين محافظ جديد لمدينة جدة، تأتي هذه الأوارم الملكية بعزل وتعيين بعض المحافظين وإصدار الأوامر بتطوير بعض المناطق ضمن رؤية 2030 في العمل على تطوير كافة القطاعات في المملكة والتي تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات التي يتم تقديمها للأفراد من مواطن ووافد وزائر في المملكة، والعمل على النهوض بكافة النواحي الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بالمملكة وتطبيق الرؤى المستقبلية.

هيئتين لتطوير الطائف والاحساء ضمن الأوامر الملكية

عدد من الأوامر الملكية التي صدرت اليوم الخميس الخامس من شهر مايو والرابع من شهر شوال استعداد للعودة من أجازة عيد الفطر المبارك وتضمنت الأوامر الملكية الأمر الأول الذي يقضي بتطوير منطقة الطائف والاحساء، حيث تعمل الملكة على التطوير الشامل لعدد من المناطق وخاصة العشوائية والتي تحتاج إلى الخدمات. كما تهدف المملكة إلى الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم في تلك المناطق والاهتمام بها أسوة بغيرها، وتضمن الأمر إنشاء هيئتين أحدهما لتطوير مدينة الطائف، واخرى لتطوير مدينة الاحساء.

هيئة تطوير مدينتي الطائف والاحساء

تم إصدار الأمر الملكي بإنشاء هيئة ملكية لتطوير مدينة الطائف. يكون لهذه الهيئة مجلس إدارة وأعضاء يتم تعيين الرئيس والأعضاء بناء على قرار من مجلس الوزراء. يتم تكوين اللجنة في مدة ثلاث أشهر وتحديد منطقة الإشراف لتلك الهيئة والقيام بالإجراءات اللازمة لذلك. يتم اعتماد الأمر الملكي وتنفيذه من قبل الجهات المختصة. يسري هذا القرار على مدينة الاحساء ويتم تشكيل الهيئة الخاصة بها من الرئيس والأعضاء بقرار مجلي الوزراء.

هيئتين لتطوير الطائف والاحساء ضمن الأوامر الملكية الصادرة ومحافظ جديد لمدينة جدة 2022

محافظ جديد لمدينة جدة

كما صدر الأمر الملكي كذلك بتعيين عدد من المحافظين لبعض المدن منها مدينة جدة وتم الأمر الملكي بتعيين الأمير” سعود بن عبد الله بن منصور بن جلوي آل سعود” وهو من مواليد مدينة مكة، وله العديد من المنجزات وتقلد العديد من المناصب. عين مستشار إمير إمارة مكة. كما عين الأمير سعود وكيل أمانة محافظة جدة. منح الأمير سعود المرتبة الثالثة الممتازة من قبل الملك سلمان. ليتم تعيينه محافظا لمدينة جدة بالمرسوم الملكي الصادر اليوم كالتالي:

الرقم أ / 571 التاريخ : 4 / 10 / 1443هـ بعون اللــــه تعالـــــى نحـــــن سلمــــــان بـــن عبدالعزيــــــز آل سعـــــــود ملـــك المملكـــــــــــة العربيــــــــة السعوديـــة بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412 هـ. وبعد الاطلاع على نظام المناطق، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 92 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ. وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 10 ) بتاريخ 18 / 3 / 1391هـ. كذلك وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 14 ) بتاريخ 3 / 3 / 1414هـ. أمرنا بما هو آت: أولاً : يعين صاحب السمو الأمير / سعود بن عبدالله بن منصور بن عبدالله بن جلوي آل سعود محافظاً لجدة بالمرتبة الممتازة. ثانياً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه. سلمان بن عبدالعزيز آل سعود // انتهى // 15:42ت م 0044

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى