تليجرام تريند الخليج
سياسة

تركيا.. القبض على 8 أشخاص بينهم عميلان إيرانيان

أعلنت المخابرات التركية، الأربعاء، توقيف 8 أشخاص، بينهم عميلان إيرانيان، في ولاية فان بشرق البلاد، حاولوا اختطاف جندي إيراني سابق.

وبحسب موقع “روسيا اليوم” ؛ لقد حاولوا تهريب جيش إيراني سابق إلى بلاده.

وفي وقت سابق أفادت وسائل إعلام بأن السلطات التركية منعت دخول الشاحنات الإيرانية عبر جميع المعابر الحدودية بين البلدين، على خلفية تصاعد التوتر بين إيران وجارتها أذربيجان حليفة تركيا، في الأسبوعين الماضيين. .

وردا على ذلك، قال مسؤول علاقات عامة في الجمارك الإيرانية في تصريح صحفي، إن المعلومات المتوفرة تشير إلى استمرار حركة الشاحنات الإيرانية على المعابر المشتركة مع تركيا.

وذكر أن التقارير التي وصلت من المعابر المشتركة مع تركيا أشارت إلى استمرار تردد الشاحنات الإيرانية، مشيرا إلى أنه لم يسمع أي شيء عن إغلاق المعابر من الجانب التركي أو عدم السماح بمرور الشاحنات الإيرانية.

إضافة إلى ذلك، صعدت طهران، خلال الأسبوعين الماضيين، من حدة التوتر مع جارتها أذربيجان، بحجة أن الأخيرة تسمح لإسرائيل بالقيام بأنشطة تهدد الأمن القومي الإيراني، وفي رد حاد على إيران وتهديداتها.

كما بدأت القوات التركية والأذربيجانية تدريبات عسكرية شاملة في أذربيجان استمرت 13 يومًا، بما في ذلك اختبارات استعداد الطائرات الحربية في البلدين.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى