تليجرام تريند الخليج
السعودية

وزارة الشؤون البلدية والإسكان توضح آلية توزيع تعويضات الهدد السعودية

آلية توزيع تعويضات الهدد السعودية

قامت وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتوضيح عبر حسابها الرسمي على تويتر عن آلية توزيع تعويضات الهدد السعودية، وقبل التعرف على تلك الآلية؛ فلقد صرحت الوزارة بالأمس الاثنين عن رصدها حساب عل موقع التواصل الاجتماعي أنستجرام وكذلك موقع آخر إلكتروني وهمي يقومون بدعوة استقبال طلبات التعويض لدى سكان أحياء جدة التي تمت إزالتها، وكذلك رقم اتصال يقوم بدعوة المواطنين إلى تحميل كلاً من الوثائق الرسمية والبيانات الشخصية وكذلك عقاراتهم.

آلية توزيع تعويضات الهدد السعودية

وضحت وزارة الشؤون البلدية والقروية من خلال صفحتها الرسمية على تويتر عن آلية توزيع تعويضات الهدد السعودية، والتي جاءت على النحو التالي:

  • تقديم المستندات والصكوك الشرعية الإلكترونية أو حتى الورقية  من مقر اللجنة في جدة.
  • التدقيق من قبل أمانة جدة للتأكد من صحة الصكوك والمستندات التي تم تقديمها مع التقارير الفنية للمواقع التي تم رصدها أو المسحة التي تم إجرائها من قبل أمانة جدة.
  • العرض على لجنة مشكلة تتضمن أمانة جدة وإمارة مكة وهيئة عقارات الدولة، واثنين مقيمين معتمدين من قبل الجهات المختصة لعمليات التثمين.
  • ويتم تحويلها في المرحلة الأخيرة إل هيئة عقارات الدولة من أجل صرف التعويضات.

تتم هذه المراحل بكل سلاسة بين كلاً من أمانة جدة وأمانة مكة وهيئة عقارات الدولة.

تحذير وزارة الشؤون البلدية والقروية من التعامل مع المواقع الوهمية

وبعدما تعرفنا على آلية توزيع تعويضات الهدد السعودية، فلقد وجهت وزارة الشؤون البلدية والقروية تحذير هام لكافة المواطنين من التعامل مع المواقع والأشخاص الوهمية على المواقع الإلكترونية وكذلك مختلف مواقع التواصل الاجتماعي من تويتر والفيس بوك وأنستجرام، كما وصت بعدم تحميل أي نوع من أنواع الملفات شخصية التي تخصهم من عليه.

وذلك من أجل المحافظة على درجة خصوصية المعلومات مشيرة بحرصها الشديد على حماية وحفظ مصالح وحقوق الفئات التي يتم استهدافها، كما وجهت الكثير من النصائح للأفراد تتمثل في أخذ الحذر والحيطة، وكذلك ألا يتم التعامل مع المواقع المشبوهة منوهةً بأن كافة عمليات التعويضات التي تنتج من إزالة عشوائيات جدة تتم في ضوء الآلية السابقة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى