تليجرام تريند الخليج
السعودية

بعد فتح الطيران…السعودية تضع “اشتراطات السفر الي تركيا” وأسعار الرحلات

اشتراطات السفر الي تركيا

استأنفت الخطوط الجوية بالمملكة العربية السعودية أولى رحلاتها إلى اسطنبول يوم السبت الموافق 7 مايو 2022، وقامت بوضع اشتراطات السفر إلى تركيا، مع عرض أسعار الرحلات من جدة الى اسطنبول، وقد صرحت مصادر رسمية بأنه اعتبارًا من الغد الأربعاء  11 مايو 2022 سيتم تسيير رحلات من المدينة المنورة إلي تركيا، وسوف تكون الرحلات من المطارات الأخرى  3 أيام في الأسبوع.

اشتراطات السفر الي تركيا

بعد فتح الخطوط السعودية يوم السبت الماضي 7 مايو الموافق 6 لشوال التحركات والرحلات من السعودية إلى تركيا، تم وضع  عدد من الشروط التي يجب توافرها من أجل السفر وهي :

  • يحتاج المواطن الراغب في السفر إلى تركيا من المملكة العربية السعودية إلى إثبات حصوله على لقاح معتمد وذلك من خلال  منظمة الصحة العالمية مع تقديم شهادة بذلك، وهناك عدة إجراءات طبية روتينية مطلوبة قبل دخول تركيا.
  • يجب على المواطنين الراغبين في السفر إكمال استمارة التسجيل وذلك قبل 72 ساعة من المغادرة ويجب عليه ضرورة ارسال نسخة منها حتي يسمح له بدخول الطائرة.
  • يتم إعفاء الأطفال الأقل من ١٢ عام من تقديم أي اختبار للفيروس أو شهادة تطعيم ويعفي أيضا الموظفون وطاقم الطائرة من اختبار PCR والحجر الصحي.

اشتراطات السفر الي تركيا

نصائح للمسافرين إلى تركيا

وضعت عدة نصائح وعلى جميع المواطنين المسافرين ضرورة الإلتزام بها وذلك قبل دخول الأراضي التركية دون أي صعوبة ومن ضمن هذه النصائح :-

  • ضرورة وعي المواطن ودرايته الكاملة بالاجراءات الاحترازية المتخذة ضد الفيروس المستجد.
  • اصطحاب المسافر للمناديل والمطهرات وأدوات التعقيم أيضا مع ضرورة التأكد من ارتدائه الكمامة طوال الوقت وذلك من أجل تقليل فرصة الإصابة بأي عدوى مع تعقيم اليدين بشكل مستمر وذلك بعد ملامسة أي سطح مع محاولة الابتعاد عن لمس الأبواب والمصاعد وذلك عند ركوب الطائرة.
  • إضافة إلى وضع منديل على الفم عند العطس وعند السعال لعدم نشر أي رذاذ داخل المكان و ايذاء الاشخاص المتواجدين.
  • يجب الإلتزام بتلك النصائح من أجل سلامة المسافرين والحفاظ عليهم من العدوى مع خفض فرص الإصابة بالفيروس المستجد وذلك عند السفر من المملكة إلى تركيا.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى