تليجرام تريند الخليج
السعودية

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل وشروط الحج للعام 1443هـ

المسار الالكتروني لحجاج الداخل

المسار الالكتروني لحجاج الداخل من الأدوات الهامة التي يحتاج إلى معرفتها الحجاج الراغبين في أداء المناسك لهذا العام، ويتم الإعلان عن مسار الحج الإلكتروني من خلال موقع وزارة الحج والعمرة مع توضيح الشروط اللازم الاهتمام بها وتطبيقها حتى يتمكن المواطن والمقيم من أداء مناسك الحج لهذا العام. وتقوم وزارة الحج والعمرة من خلال صفحات التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني بتقديم البيانات اللازمة عن كافة الضوابط وطريقة التقديم عبر موقع الوزارة والتعرف على شركات الحج الداخلية.

المسار الالكتروني لحجاج الداخل

يتم التقديم على موسم الحج لهذا العام من خلال المسار الإلكتروني وعبر موقع وزارة الحج والعمرة والتي تحذر من الانسياق وراء المواقع المشبوهة التي تعلن عن التقديم على الحج، كما تحذر من التعامل مع شركات الحج التي لم يتم تسجيلها في الوزارة، ويتم التقديم من خلال الخطوات التالية:
  • التوجه إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة.
  • الدخول على الحج من الشريط العلوي.
  • الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية للحج وتحديد برنامج الحج المناسب.
  • الضغط على تقديم وتعبئة البيانات المطلوبة والضغط على تقديم.
  • أعلنت وزارة الحج والعمرة عن الإعلان عن كافة بيانات التقديم في القريب.

ضوابط الحج للعام 1443هـ

تعلن المملكة وزارة الحج والعمرة عن الضوابط التي يتم العمل بها خلال موسم الحج لهذا العام والتي تحدد الأعمار الخاصة بالحج وهي لا تتعدى الخامسة والستين. كما تؤكد الوزارة على خلو المتقدم للحج من الأمراض المزمنة والخطيرة والمعدية. كذلك ان يكون المتقدم قد حصل على جرعات التحصين الكاملة. مع ظهور كلمة محصن على تطبيق توكلنا. والالتزام بكافة الإجراءات التي تعلن عنها الوزارة خلال هذا الموسم. تعمل المملكة على استيعاب أكبر عدد من الحجاج لهذا العام وقد أعلنت بعض المصادر عن استقبال مليون حاج لهذا العام.

المسار الالكتروني لحجاج الداخل
المسار الالكتروني لحجاج الداخل

جلسة الحج والعمرة الافتراضية

دعت وزارة الحج والعمر إلى جلسات الابتكار والإبداع عن الحج والعمرة وحضور الندوات التي تقوم بالتعريف بالحج والعمرة والتحديات التي تقابل الوزارة. كذلك جلسات حوارية عن الإبداع والابتكار في منظومة الحج والعمرة. ويتم عقد هذه الجلسات في اسبوع الابتكار والإبداع. وقد اكدت وزارة الحج والعمرة على أن المسار الإلكتروني هو الوسيلة الوحدية للتقديم والتعاقد مع أحد شركات الحج في الداخل. كما أكدت على أن أي تسجيل خارج مسار الحج والعمرة الإلكتروني لا يعتد به لأانه قادم من شركات وهمية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى