تليجرام تريند الخليج
منوعات

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل وشروط الحج للعام 1443هـ – الحياة مكس

الآن :: المسار الإلكتروني لحجاج الداخل وشروط الحج لعام 1443 هـ.

يعد المسار الإلكتروني لحجاج الداخل من الأدوات المهمة التي يحتاج الحجاج الراغبون في أداء مناسكهم هذا العام إلى معرفتها. يتم الإعلان عن مسار الحج الإلكتروني عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة ، مع توضيح الشروط التي يجب العناية بها وتطبيقها ليتمكن المواطن والمقيم من أداء مناسك الحج لهذا العام. توفر وزارة الحج والعمرة عبر صفحات التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني البيانات اللازمة عن كافة الضوابط وطريقة التقديم من خلال موقع الوزارة الإلكتروني والتعريف بشركات الحج الداخلية.

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

يأتي تطبيق موسم الحج لهذا العام عبر المسار الإلكتروني وعبر موقع وزارة الحج والعمرة الذي يحذر من متابعة المواقع المشبوهة التي تعلن عن تطبيق الحج. كما حذر من التعامل مع شركات الحج غير المسجلة بالوزارة. يتم التقديم من خلال الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى موقع وزارة الحج والعمرة.
  • دخول الحج من العارضة العلوية.
  • انتقل إلى خدمات الحج الإلكترونية وحدد برنامج الحج المناسب.
  • انقر على “إرسال” ، واملأ المعلومات المطلوبة ، ثم انقر على “إرسال”.
  • أعلنت وزارة الحج والعمرة عن الإعلان عن جميع بيانات التطبيق في المستقبل القريب.

قواعد الحج لعام 1443 هـ

تعلن المملكة عن أنظمة الوزارة والعمرة المطبقة خلال موسم الحج لهذا العام ، والتي تحدد أعمار الحج التي لا تزيد عن خمسة وستين عاماً. كما تؤكد الوزارة خلو الحاج من الأمراض المزمنة والخطيرة والمعدية. يجب أن يكون المتقدم قد تلقى أيضًا جرعات التطعيم الكاملة. مع ظهور كلمة محصنة لتطبيق ثقتنا. والتقيد بكافة الإجراءات التي تعلنها الوزارة خلال هذا الموسم. وتعمل المملكة على استيعاب أكبر عدد من الحجاج لهذا العام ، وأعلنت بعض المصادر عن استقبال مليون حاج لهذا العام.

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

جلسة افتراضية للحج والعمرة

ودعت الوزارة وعمر إلى جلسات ابتكار وإبداع بشأن الحج والعمرة وحضور ندوات للتعريف بالحج والعمرة والتحديات التي تواجه الوزارة. وكذلك جلسات حوارية حول الإبداع والابتكار في نظام الحج والعمرة. تقام هذه الجلسات خلال أسبوع الابتكار والإبداع. وأكدت وزارة الحج والعمرة أن المسار الإلكتروني هو السبيل الوحيد للتقدم والتعاقد مع إحدى شركات الحج في المنزل. وشددت على أن أي تسجيل خارج المسار الإلكتروني للحج والعمرة غير صحيح لأنه يأتي من شركات وهمية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى