تليجرام تريند الخليج
السعودية

دعم النقل الموجه عبر منصة العمل الحر وأهم الشروط للتسجيل في البرنامج 2022

دعم النقل الموجه

دعم النقل الموجه واحد من الأعمال التي تدعمها منصة العمل الحر والتي تعمل على توفير العديد من الخدمات لعدد من المهن المختلفة، والحصول على وثيقة العمل الحر التي تكفل لحاملها ممارسة النشاط بحرية ودون التعرض للمساءلة من الجهات المختصة، ويعتبر العمل الحر هو ركيزة تدعمها المملكة للمساعدة على توفير فرص العمل بأشكال مختلفة ومتعددة، من خلال التسهيل على الشباب والاسر في القطاعات المختلفة للعمل في المهن والمهارات التي يبرعون فيها، سوف نتعرف على ماهية النقل الموجه وشروط التسجيل وطريقة التسجيل والحصول على وثيقة العمل الحر من خلال التالي.

دعم النقل الموجه

للتعرف على ماهية النقل الموجه كما عرفته منصة العمل الحر بأنه عبارة عن نشاط نقل الركاب، عن طريق توجيه المركبات الخاصة أو مركبات الأجرة التي تنقل الركاب بالأجر عن طريق التطبيقات الذكية. وتساعد المملكة العمل في هذه التطبيقات التي توفر النقل الآمن والرخيص والسرعة في تلبية طلبات العميل بسهولة ولأ يمكان في المملكة ، حيث تنتشر هذه التطبيقات بشكل كبير وتخضع للرقابة الدائمة.

شروط العمل في النقل الموجه

  • يتمكن الأفراد من التقديم عبر منصة العمل الحر للتقديم في النقل الموجه و العمل فيه وفق شروط منها أن يكون المتقدم من السعوديين.
  • لا يكون المتقدم على رأس عمل سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، وأن يكون العمر ما بين العشرين والستين.
  • لا يكون للمتقدم سجل تجاري أو مازال طالب في التعليم أو متقاعد أو موظف أو مستفيد من بارمج دعم صندوق الموارد البشرية.
  • يتم التسجيل في تطبيقات النقل الموجه وان يتم الحصول على وثيقة العمل الحر.
دعم النقل الموجه
دعم النقل الموجه

التسجيل في برنامج النقل الموجه

يتم التسجيل في برنامج النقل الموجه عن طريق البوابة الوطنية للعمل طاقات وثندوق دعم الموارد البشرية هدف. إدخال الباينات المطلوبة للتقديم في النقل الموجه. الحصول على وثيقة العمل الحر من موقع العمل الحر التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. البحث عن التطبياقت الخاصة بالنقل الموجه الموثقة في وزارة النقل.  تقديم دعم مالي بنسبة 40% من الدخل الشهري للعالم في النقل الموجه. يتم تقديم الدعم بقيمة 3 ألاف ريال كل ستة أشهر وهو دعم تحفيزي للاستمرار في العمل. وزيادة الانتاج وذلك عند\ تحقيق دخل شهري لا يقل عن خمسة ألاف ريال لمدة ستة أشهر متتالية. في حال عدم استيفاء معايير الأداء الشهرية يتم إعطاء المستفيد فرصة لمدة ثلاثة أشهر قبل الاستبعاد النهائي من البرنامج.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى