تليجرام تريند الخليج
السعودية

بماذا رد حساب المواطن على شكوى تجميد حساب أرملة وتعول أيتام

شكوى تجميد حساب أرملة 

قام برنامج حساب المواطن بالرد على شكوى تجميد حساب أرملة من خلال السؤال على منصة تويتر وتقديم شكوى لدعم حساب المواطن، ويقوم الدعم الخاص بالعناية بالمستفيدين عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر بالرد على أسئلة وشكاوى المواطنين التي يقابلونها في الاستفادة من دعم المواطن والذي انتهى من تقديم دعم شهر مايو يوم العاشر من الشهر، وييستقبل خلال الفترة الحالية الاعتراضات على الدفعة 54 من حساب المواطن عبر موقع البرنامج الإلكتروني، سوف نتعرف على رد دعم حساب المواطن على المرأة الأرملة والتي تعول اطفال وتم تجميد حسابها في البرنامج.

رد حساب المواطن على شكوى تجميد حساب أرملة

يعمل حساب المواطن منذ انطلاقه في العام 2017 على الاستمرار في تقديم الدعم للمستفيدين المسجلين في البرنامج، ولم يتوقف يوم أو تأخر في تقديم الدعم اللازم طبقا لمعايير الاستحقاق ودراسة الأهلية الخاصة بالمستفيدين. يقوم البرنامج بمتابعة حالة المستفيد والتغيرات التي تطرأ عليها، وعليه يتم حساب قيمة الدخل من حساب المواطن. وقد رد حساب المواطن على شكوى امرأة أرملة وتعول وتم وقف حسابها بالتالي:

نظرًا لعدم تصحيح البيانات وتقديم اعتراض خلال الفترة المسموحة والمحددة مسبقاً بـ 90 يوما، فقد تم إيقاف حسابكم بالبرنامج”.

استقبال اعتراضات الدفعة 54 على موقع حساب المواطن

أعلن حساب المواطن من خلال صفحته على منصة تويتر عن البدء في استقبال اعتراض الدفعة 54 من دعم حساب المواطن عبر موقع الدعم الإلكتروني ويمكن تقديم الاعتراض من خلال الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى موقع دعم حساب المواطن الإلكتروني وتسجيل الدخول.
  • الضغط على تسجيل الدخول وتعبئة بيانات اسم المستفيد وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • الانتقال إلى دراسة الأهلية ثم الانتقال إلى تقديم اعتراض.
  • يتم تصحيح السبب لعدم الأهلية ثم تعبئة بيانات الاعتراض.
  • اختيار أسباب عدم الأهلية للمستفيد الرئيسي أو أحد التابعين.
  • يتم تقديم الاعتراض في الفترة السمموح بها حتى لا يتوقف الدعم.
شكوى تجميد حساب أرملة 
شكوى تجميد حساب أرملة

متابعة الاعتراض على موقع الدعم

يتم متابعة اعتراض حساب المواطن على الموقع الإلكرتوني عن طريق الدخول على الحساب ومن الصفحة الرئيسية يتم اختيار اعتراضات الأهلية. ثم الانتقال إلى قرار الاعتراض. سوف تظهر حالة الاعتراض واحدة من ثلاث إما لم يتم التعامل مع الاعتراض. أو تم قبول الاعتراض وسوف يتم تعويض المستفيد في الدورة القادمة بأثر رجعي. أو الطلب تحت الدراسة ويتم التحقق من قبل المختص. أو الخيار الأخير والرابع وهو الطلب مرفوض. يتم رفض الطلب نتيجة لاختلاف البيانات التي على الموقع مع المصادر الرسمية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى