تليجرام تريند الخليج
صحة

مشافي العيون في قطر – أهمّ المشافي وأشهرها

مشافي العيون في قطر ، إن قطر هي من الدول الغنية بالمعارف والعلم وخاصة في مجال طب العيون ويوجد العديد من المراكز الهامة في قطر. لذلك، إذا أردت أن تعرف عن أهم مشافي العيون في قطر، فتابع المقال حتى نهايته. 

محتويات المقال

مشافي العيون في قطر – مركز الدوحة التخصصي للعيون

مركز الدوحة التخصصي للعيون يعد واحد من أكبر المراكز المتخصصة لعلاج مشاكل العيون. حيث يقدم المركز العديد من الخدمات الطبية تحت إشراف مجموعة من نخبة استشاريين من أساتذة الجامعات المتخصصين في جراحة العيون.

يعد مركز الدوحة التخصصي للعيون أكبر مراكز العيون في قطر المتخصصة في علاج كافة تخصصات العيون. مثل ” المياه الزرقاء ، المياه البيضاء ، القرنية المخروطية ، أمراض الشبكية ، جراحات الجفون ”. لدى المركز قسم خاص لطب عيون الأطفال دون التدخل الجراحي. يعتمد مركز الدوحة التخصصي للعيون على استخدام أحدث التقنيات المتطورة مثل تقنية الليزر.الاعتماد على أحدث الطرق العملية للمساعدة على القضاء على كافة مشاكل أمراض العيون.

وأشهر المراكز المتخصصة في طب العيون بدولة قطر. وهو يهتم بإعطاء وتقديم خدمات إصلاح العيوب التي توجد في بصر الأشخاص. وخاصةً الأطفال بدون التدخل الجراحي وذلك بوساطة استخدام تقنية الليزر الجديدة بأحدث الطرق. والحلول العالمية بالإضافة إلى أنه يهدف إلى القضاء على كافة أمراض العيون. وتكون عملية العلاج تحت قيادة فريق من الأطباء المتخصصين والاستشاريين في طب العيون وذو خبرة عالية في مجال طب العيون.

مشافي العيون في قطر – مركز مغربي للعيون قطر

تأسست مجموعة مستشفيات ومراكز مغربي في عام 1955 كمستشفى للعيون بجـدة. وهو أول مستشفى متخصص بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد كانت مغربي المتصدرة في الشرق الأوسط في إدخال مبدأ التخصصات الفرعية في طب العيون مما يزيد من مهارة الأطباء.

أيضاً أحد المراكز المتخصصة في علاج العيون إلى جانب علاج الأسنان والأذن. ويعمل المركز على تطبيق المعايير الدولية العالمية المتبعة في الخطط العلاجية ويقدم العديد من الخدمات في مجال طب العيون. مثل: استخدام الليزر في علاج عيوب البصر لتصحيحه. كما أن بالمركز وحدات خاصة تهدف لعلاج كافة أمراض قرنية العين وشبكية العين أيضاً. 

بالإضافة إلى توفير خدمة علاج انكسار درجة البصر للعين وعلاج حول العيون ويأمل المركز في التخلص من أمراض عيون الأطفال. كما يوجد بمركز مغربي للعيون وحدة مختصّة بتقييم كفاءة الجهاز الدمعي.

مشافي العيون في قطر – مركز الأسباني الملكي لليزك والعيون

تم افتتاح هذا المركز (مركز (Royal Spanish Center في مدينة الدوحة في عام 2008 م. تحت إشراف كادر من الأطباء المختصة، كما أن هذا المركز يهدف إلى تقديم أفضل رعاية طبية للمرضى. وتقديم أفضل واحسن الطرق والوسائل العلاجية خاصة في مجال القضاء على عيوب البصر.

إذا أردت أن تعرف أكثر عن مراكز صيانة أسوس في قطر، فاضغط هنا. 

مركز سدرة للطب

مركز السدرة للطب والبحوث يقع في مدينة الدوحة عاصمة دولة قطر. يعتبر مركز السدرة فريد من نوعه في الشرق الأوسط، حيث يتخصص المركز في مجال الطب والبحوث الطبية. كما يعمل في المركز ما يزيد عن الفين من الاطباء والإداريين. يتميز مركز السدرة بأن جميع اقسامه تعمل بشكل رقمي مزود بأحدث الأنظمة التكنولوجية في مجال الطب والبحوث.

مشافي العيون في قطر

مشافي العيون في قطر

هو أيضا مركز متكامل يقدم الخدمات العلاجية في جميع التخصصات الطبية، ويوجد به قسم مخصص لطب العيون ويقدم عدة خدمات. أهمها: إزالة المياه البيضاء Cataract والتخلص من المياه الزرقاء وعلاج حالات جفاف العين وتورم قرنية العين. وحالات أمراض العصب البصري وذلك بالإضافة إلى علاج جميع أمراض شبكية العين. وحالات الأشخاص المصابين بمرض الانفصال الشبكي و يعالج المركز كافة أمراض العيون في الأطفال.

وقد نال المركز ثقة المرضى الذين أصبحوا يأتون إليه من كافة أرجاء قطر والوطن العربي. وجاءت هذه الثقة الكبيرة من اعتماد المركز على فريق طبي ماهر وعلى درجة متقدمة من الكفاءة والخبرة وطاقم تمريض وطاقم فني مدربين على أعلى مستوى. بالإضافة إلى اعتماد المركز أثناء تأدية عمله على استخدام عدد كبير من الأجهزة التقنية الطبية الأوروبية المشهورة عالميّاً بالنتيجة المذهلة. ويعتمد المركز على استخدام الأجهزة الحديثة التي تستخدمها كافة الدول المتقدمة التي تضمن توفير أفضل رعاية للشخص المريض.

مركز العمادي في قطر

في مستشفى العمادي ، قسم طب العيون لدينا ، يقدم خدمات العيون لسكان قطر وخارجها. يقدم طاقمنا متعدد التخصصات والخبرات رعاية ممتازة للعين استنادًا إلى أفضل الممارسات الحالية. باستخدام أحدث وأجدد وشامل التقنيات في مرافقنا المجهزة تجهيزًا جيدًا ، نخطط ونقدم تشخيصًا سريعًا ودقيقًا ومسارات رعاية مناسبة للمرضى.

الرؤية هي واحدة من الحواس الخمس الكبرى في كل إنسان وهي جزء أساسي من حياتنا اليومية. وبالتالي ، فإن جراحينا يدركون المسؤولية الكبيرة التي يتحملونها في ضمان تقديم أفضل خدمات التشخيص والعلاج والرعاية الصحية لمرضانا. يضم القسم من أخصائيي جراحة العيون المهرة ، أحدث المعدات المتطورة والمتقدمة التي تساعد على تقديم رعاية ممتازة للمرضى ، كما تقدم خدمات واختبارات متعددة لتشخيص وعلاج العناية بالعينين.

مراكز معالجة الإدمان في قطر – أهمّ المراكز

معالجة الإدمان في قطر

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى