تليجرام تريند الخليج
السعودية

راتبي 9000 كم يعطوني قرض عقاري؟.. وازرة الإسكان السعودية تُجيب

راتبي 9000 كم يعطوني قرض عقاري 

إن راتبي 9000 كم يعطوني قرض عقاري سؤال من الأسئلة الموجهة إلى البنوك في المملكة العربية السعودية كما يرغب أيضاً المواطنين بمعرفة العمر الذي يستحق أو يمكن من خلاله الحصول على قرض وكذلك الشروط التي يفترض تحقيقها للتمكن من نيله، بجانب التعرف على المدة التي يمكن تسديد القرض عليها، حيث تمثل القروض الوسيلة المناسبة من أجل القيام ببعض الأمور التي تحتاج أموال فورية.

راتبي 9000 كم يعطوني قرض عقاري

توجد عوامل مختلفة كثيرة يتوقف عليها قيمة القرض العقاري الذي يناله الشخص، حيث تنقسم القروض بالمملكة العربية السعودية إلى نصفين أحدهما مدعوم من قبل وزارة الإسكان والآخر غير مدعوم منها أي من القطاع الخاص، والوزارة تقدم قروض مدعومة للدخل الذي لا يقل عن 14 ألف ريال شهري تختلف قيمتها من البنك الذي يتم التعامل معه.

وبالحقيقة لا توجد طريقة معروفة للوصول للمبلغ المفروض الحصول عليه من القرض، ولكن يمكن حصول على قيمة تقريبية للمبلغ من خلال تحميل تطبيق المستشارة العقاري، والذي يتم من خلاله معرفة قيمة المبلغ التقريبية الخاصة بالقرض وكذلك نوع التمويل المناسب للدخل الشهري.

كما يمكن أيضاً ذلك عبر الشركة السعودية الخاصة تمويل المساكن والتي يتم الذهاب إلى موقعها الإلكتروني وإضافة قيمة الرواتب والالتزامات بحالة تواجدها ويقوم هو بالحساب.

راتبي 9000 كم يعطوني قرض عقاري 
راتبي 9000 كم يعطوني قرض عقاري
راتبي 9000 كم يعطوني قرض عقاري الأهلي
راتبي 9000 كم يعطوني قرض عقاري الأهلي

شروط الحصول على قرض عقاري

توجد التزامات محددة يجب على المواطن استيفاؤها وتقديمها حتى يحصل على قرض عقاري من أي بنك وهي كالتالي:

  • طلب مستشار عقاري ليتمكن من التعرف على الخيارات المناسبة بالنسبة للعقارات.
  • الالتزام بشروط كل بنك فمثلاً إحدى البنوك تقوم باشتراك رهن على العقار حتى يتم تسديد المبلغ بشكل كامل وبحالة عدم استطاعة الشخص ذلك يتم الحجز عليه.
شروط الحصول على قرض عقاري
شروط الحصول على قرض عقاري

الحصول على قرض من الراجحي براتب 9000 ريال

لقد وضع الراجحي شروط أساسية لابد من توافرها في حالة رغبة أحد الأفراد بالحصول على قرض عقاري منه وهي كالتالي:

  • ملأ الاستمارة الخاصة بالتمويل لنيل القرض، وهذا عبر إدخال البيانات الشخصية المتعلقة بحالة الفرد والإجابة عن الأسئلة الخاصة بالراتب ونوع العقار الذي يريد أن يحصل عليه.
  • توفير صورة هوية ترغب بالحصول على القرض.
  • تقديم خطاب توظيف معتمد عبر جهة العمل الخاصة بالفرد.
قرض من الراجحي براتب 9000 ريال
قرض من الراجحي براتب 9000 ريال

الحصول على قرض شخصي براتب 9000 ريال

إن القروض الشخصية الخاصة بالأفراد تختلف بناءاً على البنك، حيث أن بنك الراجحى مثلاً يمنح الشخص 157549 بحالة الراتب المساوي 9000 ريال وفترة التسديد على 60 شهر، كما أن قيمة القسط الشهري تتمثل في 3000 ريال سعودي تقريباً.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى