تليجرام تريند الخليج
السعودية

بعد انتشار الخبر هل تم إلغاء الرسوم على المرافقين؟ الجوازات السعودية توضح

هل تم إلغاء الرسوم على المرافقين

هل تم إلغاء الرسوم على المرافقين سؤال انتشر كثيرا عبر صفحات التواصل التي تهم الوافدين، والتي تعتبر الرسوم الخاصة بمرافقيهم من الأمور المالية الكبيرة ولذلك يتجنب البعض منهم حضور الزوجة والابناء ويكتفي بتواجدهم خلال بعض الزيارات، ومع تداول خبر إلغاء الرسوم على المرافقين، كان لابد للجوزات السعودية من الرد على هذا الأمر بشكل نهائي والعمل على وقف تداول مثل هذه الاخبار، وتقوم الجوزات بالتواصل مع العملاء من الوافدين من خلال صفحتها على منصة تويتر .

هل تم إلغاء الرسوم على المرافقين

اكدت الجوازت السعودية في ردها على خبر إلغاء رسوم المرافقين والذي انتشر عبر وسائل التواصل مع عدم معرفة أسباب هذا الانتشار وبالبحث اتضح أن هناك إعلان ورد من الجوازات عبر تويتر عن”الغرامة المالية للتأخر عن الإبلاغ للمواطن أو المقيم عن مغادرة القادمين بعد انتهاء التأشيرة” وجاء في الرد أن قمية الغرامة هي مائة ألف يرال مع العلم أن الأقصى حد للغرامة هو 50 الأف ريال. لذلك فقد قام أحد الوافدين بالرد على هذا التصريح بهل تم إلغاء رسوم المرافقين. من هنا كان تداول هذه الجملة عبر اوساط التواصل الاجتماعي. وأكدت الجوازات على عدم وجود مثل هذا الأمر وجاء الرد كالتالي:

 وجاء رد “الجوازات” : “أهلا بك، قرار الاستحقاق المالي يشمل العاملين الوافدين بالقطاع الخاص ولديهم مرافقين أو تابعين على سجلهم. نسعد بتواصلك”.

الفئات المعفاة من رسوم المرافقين

حددت الجوازات السعودية المرافقين الذين يتم استثنائهم من سداد الرسوم اثناء تواجدهم في المملكة والاستافدة من خدمات المملكة لهذه الفئات بطريقة مجانية ومنهم:

  • القادمين من أجل الدراسة بمنح من الجامعات السعودية.
  • الأبناء من الزوج غي رالسعودي للمرأة السعودية.
  • العمالة المنزلية الوافدة. والوافدين من دول مجلس التعاون الخليجي.
  • غير السعودية الوافدة مع السعودي من ذوي الاحتياجات الخاصة.
هل تم إلغاء الرسوم على المرافقين
هل تم إلغاء الرسوم على المرافقين

خدمات الجوازات السعودية

تقدم الجوازات السعودية العديد من الخدمات التي تهم الوافدين وتقوم الجوازات بتقديم تلك الخدمات من خلال منصةة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية. من خدمات الوافدين إصدار الإقامة وتجديدها. إصدار تأشيرات الخروج والعودة والتأشيرات للخروج النهائي أو إلغائها. طلب تقرير مقيم. سداد الرسوم الخاصة بالمرافقين. موافقة نقل الخدمات للعمالة المنزلية. وغيرها من الخدمات اليت تتم بطريقة إلكترونية من خلال المنصة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى