تليجرام تريند الخليج
السعودية

استعلام عن تأمين مركبة برقم الهوية عبر منصة أبشر وتفاصيل التأمين 2022

استعلام عن تأمين مركبة برقم الهوية 

استعلام عن تأمين مركبة برقم الهوية أو برقم اللوحة من خلال منصة أبشر الإلكترونية، وخدمات إدارة المرور في المملكة التي توفرها المنصة من أجل التسهيل على المواطنين والوافدين في معرفة البيانات الخاصة بهم والخدمات التي توفرها بطريقة إلكترونية والاستعلامات التي توفرها المنصة عن تلك الطلبات بسهولة وخلال دقائق، بدون بذل مزيد من الجهد والبحث الذي يمثل إرهاق ومزيد من الوقت من الأفراد، كما نتعرف على تفاصيل التأمين على المركبة عبر استعراض تفاصيل الطلبات وما تم إنجازه من خلال الموقع الإلكتروني للمرور السعودي.

استعلام عن تأمين مركبة برقم الهوية

لا يتمكن المستفيد من الاستعلام عن تأمين المركبة بدون توافر مجموعة من المتطلبات ومنها ان يكون لديه حساب مفعل على منصة أبشر حتى يتمكن من الدخول على المنصة والاستفادة من خدمات المرور. أن يكون لديه بطاقة هوية سارية المفعول. وان يدخل رقم لوحة المركبة التي يرغب بالاستعلام عن التأمين الخاص بها وصلاحية التأمين على المركبة.

خطوات الاستعلام عن تأمين مركبة

يتم الدخول على منصة أبشر أفراد ثم الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية. ثم اختيار خدمات المرور ثم الاستعلامات. اختيار الاستعلام عن صلاحية تأمين مركبة. إدخال البيانات المطلوبة ومنها رقم الهوية. ثم رقم اللوحة. نقل رمز التحقق والضغط على استعلام. سوف يظهر للمستفيد كافة البيانات المتعلقة بالتأمين على السيارة في دقائق.

الاستعلام العام عن صلاحية التـأمين وزارة الداخلية

يتمكن الأفراد من مواطن أو مقيم من الاستعلام عن صلاحية تأمين مركبة من خلال موقع وزارة الداخلية وإدارة المرور دون الحاجة إلى تسجيل الدخول عبر منصة أبشر. يتم الذهاب غلى موقع الوزارة واختيار المرور ثم صلاحية التامين العام. إدخال رقم الهوية ورقم اللوحة ورمز التحقق ثم عرض كما في الصورة التالية:

استعلام عن تأمين مركبة برقم الهوية 
استعلام عن تأمين مركبة برقم الهوية

استعلام عن تامين مركبة في منصة نجم

يتمكن الأفراد من الحصول على استعلام بكافة التفاصيل عن تأمين مركبة عب رمنصة نجم والتي توف رالعديد من الخدمات لأصحاب السيارات الذين يتم التأمين على سيارتهم سواء تأمين شامل أو ضد الغير ويتم التعرف على تأمين المركبة وتفاصيله من خلال الخطوات التالية:

  • التوجه إلى منصة نجم الإلكترونية لخدمات المرور.
  • من القائمة الرئيسية يتم الدخول على خدمات الأفراد.
  • اختيار وثائق التأمين على المركبة.
  • تعبئة البيانات ومنها رقم الهوية ورمز التحقق ثم استعلام.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى