تليجرام تريند الخليج
السعودية

بعد قرار منع السفر لـ 8 فئات من المواطنين…ما هي شروط السفر خارج السعودية؟

شروط السفر خارج السعودية

أعلنت الجوازات بالمملكة عن شروط السفر خارج السعودية حيث تم الكشف عن 8 شروط ان لم تتوافر في المسافر يمنع من السفر خارج المملكة، وتتلخص هذه الشروط في 3 نقاط رئيسية أولها تخص المدة التي تتبقي علي صلاحية الجواز الخاص بالمسافر، والثانية ما هي مدة صلاحية الهوية الوطنية، وثالثها بعض الشروط الصحية الخاصة بالشخص الراغب في الخروج خارج المملكة.

ما هي شروط السفر خارج السعودية؟

قررت الجوازات منع السفر لبعض الفئات من المواطنين الا اذا أستوفي المواطن 8 شروط قبل السفر تتلخص هذه الشروط في:

  1. أن يكون قد تبقي علي الانتهاء من صلاحية الجواز أكثر من 3 أشهر اذا كان المسافر يرغب في السفر الي احدي البلاد العربية.
  2. اذا كان المسافر يرغب في السفر الي احدي البلاد الاجنبيه عليه أن يراعي صلاحية الجواز بأن تكون صالحة لاكثر من 6 أشهر عند السفر والا سيمنع من السفر.
  3. لابد حتي يسمح للمواطن بالسفر الي دول مجلس التعاون الخليجي أن تكون المدة المتبقية علي انتهاء صلاحية الهوية الوطنية تتخطي الثلاث أشهر.
  4. احضار أصل البطاقة حيث أن  الهوية الوطنية في (أبشر-توكلنا) لا تمكن اي شخص من أن يسافر خارج السعودية.
  5. يجب العلم أن احضار سجل الأسرة للتابعين يكون كوثيقة إثبات في المملكة فقط، ولا تمكن المسافرين من السفر لدول الخليج.
  6. اذا لم يتم التزام المواطن أن يكون متلقي قبل سفره ثلاث جرعات أو يكون مضي عليه أكثر من ثلاثة أشهر على تلقي الجرعة الثانية لا يمكنه السفر خارج المملكة هذا مع وضع الاستثناء للمستثنين في توكلنا.
  7. اذا كان المسافر خارج المملكة من الفئة العمرية من 16 عامًا وحتى 12 عامًا فعليه الحرص علي أن يكون متلقي الجرعتين للقاح والا يمنع من السفر.
  8. وجود بوليصة تأمين ضد (كوفيد-19) للفئة الاقل من 12 عام.

شروط السفر خارج السعودية

لذا فان الجوازات قد أوضحت البدء في منع الخروج لمن لم يراعي الثماني اشتطراطات المذكورة للخروج من المملكة سواء ان كان المسافر يرغب في السفر الي احدي دول الخليج أو اي دولة عربية او أجنبيه اخري فعلي المسافرين الالتزام اولا بجميع ما أوضحته الهيئة مع التأكد اولا من الشروط التي يتم وضعها من الدولة المسافر اليها في حالة ما اذا كانت تتطلب تأشيرة دخول .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى