تليجرام تريند الخليج
السعودية

شروط قرض العمل الحر للنساء بنك التسليف وطريقة التقديم على القرض 2022

شروط قرض العمل الحر للنساء 

وضع بنك التسليف شروط قرض العمل الحر للنساء وهن يمثلن قطاع كبير من العاملات في المملكة في المجالات المختلفة منها العمل في مشروعات الأسر المنتجة، وتعمل المملكة على توفير التمويل اللازم للنساء من خلال موقع بنك التسليف ومنصة العمل الحر، ولكي يتمكن من العمل والمشاركة الفاعلة في تنمية الاقتصاد السعودي، سوف نتعرف على الشروط وطريقة التقديم للنساء واهم ما يتطلبه التقديم على إحدى مشروعات العمل الحر التي تقوم المملكة بتمويلها سواء للرجال أو النساء ورابط المنصة التي يمكن التقديم من خلالها.

 قرض العمل الحر للنساء

تعمل النساء في المملكة في العديد من المهن الحرة والتي تعتبر من أنواع الدخل الهام في المملكة. تشجع وزارة الموارد البشرية على العمل الحر الذي ينمي قطاعات كثيرة في الملكة منها مشروعات الزراعة وتربية المواشي والأسر المنتجة. يتم التقديم على تمويل العمل الحر للنساء من خلال بنك التنمية الاجتماعية الذي يوفر العديد من أنواع التمويل المختلفة.

شروط قرض العمل الحر للنساء

توجد مجموعة من الشروط التي تؤهل المرأة السعودية للحصول على تمويل الحر عبر موقع بنك التسليف الإلكتروني ومن هذه الشروط:
  • يتم تقديم التمويل الخاص بالعمل الحر للمرأة السعودية فقط.
  • لابد من سلامة السجل الاثتماني الخاص بالمتقدمة.
  • إقامة المرأة السعودية في المملكة بشكل دائم.
  • لا يتعدى الدخل الخاص بالمرأة 20 ألف ريال شهري.
  • لا يتعدى الدخل الخاص بالنقل التشاركي 14 الف ريال.
  • أن يكون عمر المتقدم لا يتعدى 65 عام ولا يقل عن 18 عام.
  • تقديم الضمانات اللازمة للحصول على التمويل.
  • الحصول على وثيقة العمل الحر من خلال منصة العمل الحر.
  • التقديم من خلال موقع بنك التسليف والموافقة على كافة الشروط والأحكام.

طريقة التقديم على قرض العمل الحر للنساء

يتم التقديم على قض العمل الحر للنساء من خلال موقع بنك التسليف وعن طريق الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد. الانتقال إلى منتجات الأفراد ومنها اختيار العمل الحر. الدخول على المنتج والتعرف على المزايا ومنها وصول التمويل إلى 120 ألف ريال. السداد على أقساط شهرية. مدة الأقساط تصل غلى 40 شهر. الحصول على الإعفاء من الأقساط في حال الوفاة. يتم الدخول على المنتج وطلب التقديم. تعبئة البيانات المطلوبة ورفع الأوراق اللزمة. الموافقة على الشروط والأحكام. يقوم النظام بدراسة الحالة والتحقق من البيانات ثم الموافقة على التمويل. نزول قيمة التمويل في حساب المستفيد البنكي.

شروط قرض العمل الحر للنساء 
شروط قرض العمل الحر للنساء

الحصول على وثيقة العمل الحر

توفر المملكة من خلال منصة العمل الحر طريقة التقديم والحصول على وثيقة العمل الحر التي تعتبر الأداة الأساسية في ممارسة الأنشطة الحرة في المملكة. يتم التقديم على الوثيقة من خلال منصة العمل الحر وتسجيل حساب جديد على المنصة، تفعيل حساب ابشر. تحديد أحد بارمج العمل الحر المتاحة على البوابة. رفع الأوراق المطلوبة والضغط على تقديم والحصول على الوثيقة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى