تليجرام تريند الخليج
منوعات

المسند يكشف موعد وقفة عرفة وتاريخ عيد الأضحى 2022 فلكيا في السعودية – الحياة مكس

أستاذ المناخ بجامعة القصيم سابقاً د. أعلن عبدالله المسند ، مساء اليوم السبت ، 21 مايو 2022 ، عن موعد توقف عرفات وتاريخ عيد الأضحى 2022 ، عالم الفلك في المملكة العربية السعودية. شبه الجزيرة العربية.

عالم الفلك السعودي د. موعد توقف عرفات وتاريخ عيد الأضحى 2022 ، حيث يشرح عبدالله المسند تفاصيل هلال ذي الحجة وغروبها ووقت غروبها. توقيت ظهور ورؤية هلال ذو الحجة 1443 في المملكة العربية السعودية.

وقال المسند ، إن القمر سيغيب مساء الثلاثاء ، التاسع والعشرين من زيل عقدة ، الموافق 28 يونيو ، خلال ست وثمان وأربعين دقيقة مساء ، وستغرب الشمس في سبع وسبع دقائق مساء. .

وتابع: “وعليه فإن غروب القمر سيكون قبل غروب الشمس بحوالي تسعة عشر دقيقة ، وفي ذلك الوقت لا يوجد هلال في الأفق بالنسبة لأفق مكة المكرمة ، وهذا سيتبع الاقتران”. بين القمر والشمس ، خمس ودقيقة واثنان وخمسون دقيقة صباح الأربعاء الموافق 30 ذو القعدة و 29 يونيو ، يليها ولادة هلال الزيل. -هيكا.

اقرأ أيضًا:

وقال عبدالله المسند ، “الأربعاء هو استكمال شهر الزلقة لمدة 30 يوما ، وسيبقى هلال ذو الحجة في أفق مكة لمدة 32 دقيقة مساء الأربعاء”. مشيرة إلى أن “الخميس” هو أول أيام شهر ذي الحجة حسب الحساب الفلكي ، وأن “الجمعة” هو عيد الأضحى الذي يوافق عرفات ، و “السبت” إلى 9 يوليو.

من المعروف أن يوم عرفات هو أكبر ركن من أركان الحج لأنه على مستوى عرفات حتى فجر العاشر من الشهر عندما يذهب جميع الحجاج إلى مزدلفة قبل غروب الشمس في ذلك اليوم ويقضون الليل هناك. عيد الأضحى في جميع دول العالم هو Zilhijja 2022.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى