تليجرام تريند الخليج
السعودية

تعليم الرياض تعلن عن بدأ الدوام الصيفي بالفصل الدراسي الثالث في هذا الموعد

ادارة تعليم الرياض

قامت ادارة تعليم الرياض بتحديد الموعد الصيفي للطلاب والطالبات خلال الفصل الدراسي الثالث، بالإضافة إلى تساءل الكثير حول التعديلات التي سوف تحدث للتقويم الدراسي لعام 1444 هجرياً، ولكن لم يتم الإعلان عن أي تعديل للتقويم الدراسي القادم، وسوف يشمل الدوام الصيفي كلا من المدارس بجميع المراحل المختلفة والجامعات أيضاً.

ادارة تعليم الرياض ومواعيد الدوام الصيفي

عملت إدارة التعليم داخل مدينة الرياض على تحديد الدوام الصيفي لباقي الأيام الخاصة بالفصل الدراسي الثالث، ليشمل كافة المراحل الدراسية المتنوعة، لكي يتم الدوام الصيفي للمدارس والجامعات وفقاً للإدارة التابعة للمدينة، من يوم الأحد الموافق 22/5/2022 ميلاديا الموافق 21/10/1443 هجرياً.

كما أوضح المدير العام للإدارة وهو الدكتور حسن بن محسن خرمي، بأن الموعد الصباحي سيبدأ في تمام الساعة السادسة والربع صباحاً، وسوف تكون بداية الحصة الأولى عند الساعة السادسة والنصف صباحاً.

قال الدكتور حسن المدير العام للإدارة بأن كافة مديري المدارس وأولياء أمور الطلاب والطالبات يجب الألتزام بكافة المواعيد الجديدة الخاصة بالدوام الصيفي، بهدف التطوير من العملية التعليمية الحالية والعمل على التجديد والتحديث الدائم.

التقويم الدراسي للفصل الثالث لعام 1443

بالتزامن مع طرح إعلان التقويم الدراسي الجديد لعام 1444 هجرياً من خلال وزارة التعليم السعودية، قام البعض بالتساؤل عن بقية العام الدراسي 1443 هجرياً، فقد نجد أن نهاية الفصل الدراسي الثالث سوف تبدأ الإجازة المطولة الصيفية.

بالتأكيد بدأت الدراسة بعد إجازة عيد الفطر الذي وافق يوم الأحد 8/5/2022 ميلادياً، تليها إجازة نهاية الأسبوع المطولة ليوم الأربعاء والخميس الموافق 25-26/5/2022 ميلادياً، كما توجد إجازة نهاية أسبوع مطولة أخيرة قبل نهاية العام الدراسي وتوافق يوم الأربعاء والخميس 15-16/6/2022 ميلادياً.

سوف تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي بداية من يوم الخميس الموافق 30/6/2022 ميلادياً، والجدير بالذكر أن عدد أسابيع العام الدراسي 1443 في الفصول الثلاثة يصل إلى 183 أسبوع لدراسة فعلية داخل المدارس لكافة المراحل.

بينما عدد الإجازات الرسمية المطولة يصل إلى 96 يوماً، بالإضافة إلى عدد الإجازات خلال العام الدراسي ويصل إلى 12 إجازة كاملة للتقويم الدراسي لعام 1443 هجرياً، وبهذا سوف يكون أنتهى العام الدراسي الحالي 1443 ونستقبل عام جديد إن شاء الله.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى