تليجرام تريند الخليج
السعودية

توزيع ارباح الراجحي 2022 وأهم قرارات مدير إدارة الصرف المركزي

توزيع ارباح الراجحي 2022

أعلن رئيس مجلس إدارة بنك الراجحي الأستاذ عبد الله بن سليمان الراجحي عن توزيع ارباح الراجحي 2022 وتحديدا في الربع الأول من السنة، حيث أن ارتفعت قيمة الأرباح لهذا العام لتصل إلى 4,134 مليون ريال، أما بهذه الفترة من السنة السابقة بلغت قيمة الأرباح إلى 3,335 مليون ريال سعودي بالربع الأول من السنة، ويمكنك التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال المقال.

توزيع ارباح الراجحي 2022

تم زيادة هذا العام 2022 بنسبة الأرباح نحو 24% في الربع الأول من العام الحالي، أما في العام الماضي بلغت قيمة الأرباح بالنسبة المئوية إلى 17% بقيمة مالية تصل 6,957 مليون ريال سعودي، وتعتبر هذه النسبة هي النمو الصافي لقيمة الدخل المتعلق بالتمويل الاستثمارات وكذلك أتعاب الخدمة البنكية والأنشطة الخاصة بالوساطة.

وقام بالتوضيح عن بعض النتائج النقدية للبنك والتي من خلالها أظهرت حقوق الأشخاص المساهمين، حتى أن تعلو القيمة المالية لهذا العام زيادة 72 مليار ريال سعودي، وذلك مقابل مبلغ بالعام السابق وصلت قيمته إلى 59 مليار ريال، كما أنه قال المسؤول عن الإدارة بمصرف الراجحي زادت النسبة 21%، وكذلك زادت في الارتفاع الكلي للموجودات لتبلغ قيمتها النقدية إلى 658 مليار ريال سعودي.

وكانت النسبة الزائدة وصلت قيمتها نحو 28% وقد ارتفعت قيمة الودائع البنكية بمصرف الراجحي المتعلقة بالعملاء لتصل نحو 21% بقيمة مالية نحو 508 مليار ريال سعودي، حيث تصل قيمة الارتفاع بمعدل العائد وحقوق الأشخاص المساهمين تصل نحو 2,6% و23,8% زيادة على التوالي، ليصير ربح السهم في هذه المدة بلغ 1,65 ريال سعودي، وقد أضاف تلك الزيادة العالية في نمو مستمر.

والذي حققه البنك بمحفظة التمويل مما نتج عن ذلك رافقة التغطية الكبيرة لقيمة التمويلات الغير مشاركة وعاملة بنسبة تصل إلى 308%.

كلمة مدير إدارة مصرف الراجحي

شكر رئيس مجلس الإدارة عبد الله الراجحي كافة العملاء وأنه ممتن للغاية ويحمل لهم كافة معاني الشكر والعرفان، للولاء المستديم لبنك الراجحي، والثقة المتبادلة بين المصرف والعميل، تحديدا في المجال الرقمي المصرفي، وأنهم يقومون بتوفير منتجات تمويلية تكفي احتياجات العملاء، وأيضا تم تقديم الشكر وكل التقدير للموظفين والعاملين في مصرف الراجحي بالمملكة العربية السعودية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى