تليجرام تريند الخليج
منوعات

الرسالة من خصوصيات – تريند العرب

والرسالة من خصوصيات الرسالة النبوية الشريفة التي حققها الرسول محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم، وميزها رب العزة والعزة بضوابط وشروط شرعية ليست كذلك. متاح في عامة الناس من مختلف الأعراق والأعراق. من هذه الثوابت، سوف يمنحك هذا فرصة للتعرف على المعنى المقصود من التعبير (تأتي الرسالة من الأفراد) والشروط القانونية التي يجب أن يستوفيها حامل الرسالة.

الرسالة خاصة

اختار الله تعالى جميع الرسل والأنبياء الذين بعثهم من فئة الرجال، لأن النبوة كانت مقصورة عليهم بغير نساء، وبالتالي فإن الاستكمال الصحيح للجملة التالية

  • الرسالة هي واحدة من خصوصيات الرجال.

وقد استنتج ذلك من خلال الصيغة الحصرية التي وردت في كلام الله تعالى {وما أرسلنا أمامكم إلا الرجال الذين أنزلنا إليهم ۚ فاسألوا أهل الذكرى}.

حكمة أولئك الذين اختاروا الرجال لحمل الرسالة

Il a été rapporté à partir de l’impact dans le chapitre sur la sagesse qu’il a choisi des hommes et non des femmes pour porter le message, en raison d’une décision qui nécessite la position de prophète, et parmi ces décisions figurent التوالي

  • أن مطالب الرسالة تتطلب الكثير من الأشياء التي لا تستطيع المرأة القيام بها، وما يحرمها الإسلام، تتطلب الرسالة (إرسال الدعوة – ​​إلقاء الخطب على الرجال والنساء – وقد يتطلب ذلك مقابلة الناس سراً في بعض الحالات – مثل وهذا يتطلب عبور الشقوق في الأرض – قوة الجدال مع الكذابين ومواجهة الحجج التي يشكلونها – القوة لإعداد الجيش والمهارة لقيادته في الحروب)، وكل ما سبق يناسب الرجال الأقوياء، ليس النساء.
  • تتطلب الرسالة أيضًا وصاية النبي، الذي يحمل الرسالة، على أتباعه.
  • الرجولة أكمل كما أخبرنا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم أن المرأة ما زالت ناقصة العقل والدين.
  • التغييرات التي تؤثر على جسم المرأة وتمنعها من العمل (مثل الحيض – النفاس – الحمل – الولادة – الرضاعة بعد الولادة – وغيرها) وما يصاحب هذه التغيرات اضطرابات نفسية وجسدية ملموسة.

خصائص الرسالة المحمدية

تميزت الرسالة المحمدية عن غيرها من الرسائل الإلهية بما يلي

  • المصدر والنهاية الإلهي مصدره الوحي، وهو كلمة الله القدير رب العالمين، والغرض منه تحقيق رضا الله عز وجل.
  • عالمية الرسالة المحمدية إنها رسالة عامة تصلح للعالم ولجميع البشر مهما كانت أعراقهم وأعراقهم. وقد لوحظت هذه الخاصية في ردود وأفعال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.
  • صحة رسالة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في كل وقت وفي كل مكان الرسول الكريم بعث ببشارة الإنذار والإنذار للجميع، ولم يرسل كباقي الرسل في وقت معين أو إلى قوم معين.
  • صلاحية نظام الإسلام كدستور يستخدم في إصلاح المجتمع وإعادة تنظيمه الإسلام دستور متكامل لكيان الدولة، يتضمن آلية صالحة لإعادة هيكلة مؤسسات الدولة بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية ومواكبة لها. التطورات والتقنيات الحديثة.
  • سهولة الفهم والتطبيق تعاليم الدين الإسلامي سهلة وبعيدة عن الفقر من حيث الفهم والتطبيق.
  • رسالة المحمدية ختام الرسالات السماوية وهذا ما أكده القرآن الكريم في أكثر من مشهد من كتاب الله، وهذه الفكرة ذكرها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.

بهذا القدر من المعلومات، توصلنا إلى خاتمة موضوع بحثنا، والذي كان بعنوان الرسالة المحددة. ورأينا من خلال فقراتها المعنى المقصود والحكمة المنشودة للرسالة النبوية الشريفة، ومن اختارها للرجال بلا نساء، كما لاحظنا كل ما يميز هذه الرسالة. بقية الرسائل السماوية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى