منوعات

فقره عن عيد الاستقلال الاردني 2022

أجمل فقره عن عيد الاستقلال الاردني 2022 تلك التي يتحول منها إلى بدايات ، بأسماء الأبطال ، هذه هي الطريقة التي تستخدم في النسخ السابقة ، ورفض الاحتلال ، بكل سهولة أن تتعلم معنا كلمة عن عيد الاستقلال الاردني للاذاعة المدرسية ضمن سياق مقالنا الذي نتناول عيد الاستقلال في المملكة الأردنيّة الهاشميّة.

فقره عن عيد الاستقلال الاردني 2022

تستهلال مناسبة عيد الاستقلال الوطني الأردني بكلمة افتتاحية الطول الذّكرى الكبيرة التي تفرز برسائل الانتماء الوطني الجَميلة التي تسعى في طريق البناء والعُمران ، وجاءت وفق الآتي:

بسم الله الرّحمن الرّحيم ، والصّلاة والسّلام على سيد الخلق محمّد على كل وأصحابه أجمعين ، إنّ تاريخ الخامس من شهر أيّار أيّام العام الميلاديّة ، وليس مناسبة عابرة لنُعلن معها الفرحة ، في مثل هذا اليوم 76 عام ، قد انتزعت بلادنا سيادتها عام 1946 للميلاد ، حيث انتصرت إرادة الشّعب الحرّة على قِوى وجَبروت الاستعمار بعد سنوات طويلة من القهر والإذلال ، وبعد سنوات من العمر بالتضحيّة والفرسان ، النشامى عجزت سِياط المُستعمر ترويض أرهم الحرّة ، فأصّرت تلك القَامات على مطلب التحرّر. الاستعماريّة ، وعلى مطلب الاستقلال في القرار والرأي ، كي تكون عليها بلاد نُحبّها ، وقد كانت المملكة الأردنيّة على الدّوام حاضرة للتعبير عن محبّتها التي تختصّ بها بلاد الأردن ، بل تعدّ ذلك في قلبها التي تنبض لكلِّ من انقطعت بهم الأسباب ، فتآخى النشامى مع اخوتهم العرب في الثورة العربيّة الكبرى ، وتآخى الأردنيون مع اخوتهم في مناسبة أخرى ، أصدقائي الأعزّاء ، إنّ مناسبة الا استقلال هي مناسبة الهويّة الحرّة للانتماءات الوطنية ، الشعار على نهجها في مُتابعة البناء والعُمران ، لتكون لنا هذه البلاد التي تستحقّ منَّا الوَفاء ، ونستحقّ منها العَطف والأمان ، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الاردني بالفقرات

فقره اجمل قصيدة عن عيد الاستقلال الأردني

تستجدي المُواطن في تلك المُناسبة حُروف الشّعر وكلمات النّثر والموسيقى المحبّة والانتماء الوطني في رسم مَلامح المَشاعر التي تفيض مع فخر الاستقلال ، وقد تعدّدت القصائد في ذلك ، أحدثنا لكم أجمل قصيدة عن الاستقلال في الآتي:

توّجْتُ باسمكَ أشعاري فصار له ** فمُ الزّمانِ على الأحقاب قيثارًا
أردنّ .. وطابّا رقّتْ ** وطابَ سهلًا وأنجادًا وأغوارًا
يحتلُّ أسمى مكانٍ في ضمائرنا ** من الضّلوعِ له شيّدْنا أسوارًا
مهدُ الحضارةِ آي النّور منه سرَتْ ** بلداناً وأقطارًا
مافاخرٌ غنّتْ الدّنيا بروعتها ** يغنّي حداةُ البيد سُمّارًا
أعْظِمْ بيومٍ يزيّن المجدُ مفرقَه ** آساده سطّروا التاريخ أحرارًا
يدهم كالقّاء بطابعها المئثور
ضحَّوْا بأرواحهم كي يستقلّ حمىً ** سما عَلاءً وأبطالًا وآثارًا
يومُ العُلى عيدُ الاستقلال تنفحُهُ ** عرائسُ الخُلْدِ أزهاراً ونُوّارًا

فقره كلمة عن عيد الاستقلال الاردني بالانجليزي

تتناول الكلمة التي تتداولها الجداول الزمنية التقليدية في موضوعات الفكر والاستقلال ، والبحر الأبيض والأسود.

أصدقائي الأعزاء ، بارك الله فيكم بأوقات طيبة ، لقد قدر الله أن تعيش شعوب مختلفة في عصر الاستعمار ، وأن تكون تحت سلطة القوى التي لا تعترف إلا بسياسة الإرهاب ، حتى تكون بمثابة اختبار. تلك النفوس الحرة ، حتى تكون المدرسة التي تخرج منها القلوب الشجاعة الحريصة على مصلحة الوطن. وحريصة على مصلحة الأمة ، أوقعت قوات الاستعمار في وطننا الكثير من الدمار والقتل ، واستمرت في سياستها القمعية لسنوات عديدة ، حتى أذن الله تعالى بالإفراج بمناسبة الاستقلال التي نحتفل بها. اليوم هو تاريخ الخامس والعشرين من أيار من كل عام ، عندما اعترفت الأمم المتحدة بسيادة الأردن واستقلال أراضيه ، وعندما اتبع العالم هذا الاعتراف ، دولة بعد دولة ، ليكون في الوضع الذي يستحقه بلدنا ، الذي يليق به. نضال أجدادنا الفرسان الأوائل من أجل حرية أحفادهم. واتركوا البلاد أمانة في عنقكم ، حتى نأخذها إلى التنمية والإصلاح ، لنكون خليفة صالحًا لسلف صالح ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الترجمة: أصدقائي الأعزّاء ، أسعد الله أوقاتكم بالخير ، كتبَ الله على مُ الأوطان أن تعيش في حُقبة الاستعمار ، وأن تكون تحت سلطة القِوى التي لا تعترف سِوى بسياسة الرّعب ، كي تكون اختبارًا لجدول النّفوسّة ، كي تكون ، كي تكون ، والحَريصة على مصلحة الأمّة ، فقد عاثت قِوى الاستعمار في وطننا الكثير من الخَراب والتَّقتيل ، واستمرّت بسياسة البَطش طويلة ، إلى أن أذن الله تعالى بالفرج مع مناسبة الاستقلال تلك التي نَحتفل بها مع تاريخ اليوم الخامس والعشرون شهر أيّار مايو لكلّ عام ، عندما اعترفت الأمم المتحدة بسيادة الأردن واستقلال أراضيه ، و السفر في العالم ، بلادنا ، تلك التي تستحقّها بلادنا ، تلك التي تليق بِنضال أجدادنا الفرسان الأوائل من أجل حريّة أحفادها ، فيا أيّها الأحفاد الأشاوس ، ها انتزعها الاستقلال ، براثن طيان ، وأودعوا البِلاد أمانة في أعناقكم ، لنسير بها إلى التّطوير والإصلاح ، فنكون خير خلف لخير سلف ، والسّلام عليكم ورحمة الله وبه.

صور وعبارات عن عيد الاستقلال الاردني

عبارات عن عيد الاستقلال الاردني 2022

منصّات كاملة في منشورات الاستقلال ، أمثلة منها:

  • تحتفل البلاد في هذا اليوم المُبارك بالانتصار على الاستعمار والانتصار على التفرّق والفساد ، تحتفل البلاد بأجدادنا الأبطال الذين انتزعوا حرّيتها من براثن الطيان ، لِتكون أمانة في أعناقنا يوم القيامة.
  • اللغة العربية والإسلاميّة ، فاللهم لكَ الحمد على تلك المناسبة.
  • تفيض الكلمات الجميلة ، مناسبة عيد الاستقلال ، وتفيض العين بما تحتويه من دموع الفَرحة ، ونسأل الله تعالى أن تدوم علينا سلامة ، ونمضي مع بلادنا إلى ما فيه الخير والمُستقبل المُزدهر.
  • مناسبة جيدة عزيزة والكلمات مناسبة استقلال “الأردن” جزى الله الأجداد الأبطال خير الثواب عن تلك المناسبة ، وبارك الله نهجهم سار على نهجهم في والبناء.
  • إنّ ذكرى الاستقلال عن قِوى الاستعمار هي الذّكرى التي تحملنا إلى صفحات خالدة تاريخ المُشرّف ، فاللهم بارك لنا في تلك المناسبة ، واكتب لنا التّوفيق مع كلّ مناسبات بلادنا الأردن.

كلمة عن يوم الاستقلال الاردني

فقره سؤال وجواب عن عيد الاستقلال الاردني 2022

وبيان الآتي: المعلومات الواردة في المنتدى المدرسيّة:

  • السؤال: ما هي مناسبة يوم الاستقلال الأردني وما هو تاريخها؟
    الإجابة: كانت مناسبة يوم الاستقلال المناسبة التي كانت مناسبة ، كانت المناسبة التي كانت تستقلال المملكة الأردنيّة الهاشميّة ، وكان ذلك مع تاريخ 25 / من شهر أيّار / لعام 1946 ميلادي.
  • السؤال: ما هي أولى القضايا التي تم استلامها بعد اعتراف الأمم المتحدّة في استقلال الأردن؟
    الإجابة: تم انعقاد الجلسة في البرلمان الأردني ، وتنصيب الملك عبد الله الأول ملكًا على البلاد.
  • السؤال: كانت تبسط سيطرتها على الأردن قبل الاستقلال؟
    الإجابة: سيطرة سيطرة الانتداب البريطاني.
  • السؤال: ما هي إنجازات المملكة الأردنيّة بعد استقلالها؟
    الإجابة: العودة إلى الحضن العربي ، والمُعد في حرب فلسطين في العام 1948 ميلادي ، بالإضافة إلى تأسيس جامعة الدّول العربيّة.
  • السؤال: كم فترة الحكم التي استمرّ بها الملك عبد الله الأول؟
    الإجابة: استمرّت فترة حكم الملك المؤسس للأردن مدّة تُقارب سنوات خمسة حتّى موعد اغتياله في العام 1951 ميلادي.

موضوع تعبير عن يوم العلم الأردني بالعناصر

فقره شعر عن عيد الاستقلال الاردني 2022

إنّ الشّعر هو لسان العرب ، وقد تم حاضرًا في مناسبة الاستقلال وأبرز ما قيل في ذلك:

علّقت رسمك وشمًا في عرى كبدي * وقال حسّادنا ما لم يقل أبدًا
وحاولوا صدّنا عن بعضنا زمنًا
أسّستنا على الصّبر الجميل يد * وعلّمتنا مبادرات الرجال على ذلك
ما أصعب البدء ، لكن الهواشم هم * أبا طلال وهذا اليوم يومك
لقد حفظت دمي طفلًا ولو بيدي * أبا العروبة لو أنّ العروبة قد
لواجهت قسوة الدّنيا * إنّي أقول وما في القول من حرج
هم النّخيل الأصيل المستظلّ به * يا أردنيّون إمّا مرّ واحدكم
وفجأة
لم تنطفئ ناره يومًا وما برحت * هي الرّسالة كلّفنا بها شرفا

صور جميلة عن عيد الاستقلال الاردني 2022

تتزيّن بتلك الصّور الكثير من منصّات ومواقع النّاشطين الأردنيين والمُحبيّن للمملكة الأردنيّة الهاشميّة، تعبيرًا عن الفَرحة والسّعادة بمناسبة الاستقلال، وقد اخترنا لكم باقة من الصّور الجميلة عنه الاستقلال ،ومنها:


صور جميلة عن عيد الاستقلال الاردني 2022
صور جميلة عن عيد الاستقلال الاردني 2022


صور جميلة عن عيد الاستقلال الاردني 2022

إلى هذا المقال الذي ناقشناه فقره عن عيد الاستقلال الاردني 2022 وانتقلنا عبر سطوره في سرد ​​أجمل فقرة الاستقلال وفقرة كلمة بالانجليزي عن لن الاستقلال لعام 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى